“اتحداكي تلاقي فار تاني في البيت” .. عشبة سحرية موجودة بكل منزل تقضي على الفئران نهائياً

يعتبر من أكثر المشاكل التي تهدد نظافة البيوت وصحة أفراد الأسرة هي وجود القوارض داخل المنزل، مثل الفئران التي تعد من الحيوانات المزعجة والتي يكثر إنتشارها بشكل كبير في فصل الصيف خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة حيث تخرج من جحورها وتنتشر في الشوارع باحثة عن طعام، ومن ثم تجد منزلاً تختبأ به، كما تسبب أضراراً جسيمة مثل إتلاف الملابس والأثاث والقماش وطبعاً الطعام، وهو ما يؤثر على صحة أفراد الأسرة وراحتهم داخل المنزل، لذا نقدم لك وصفة سحرية للقضاء تماماً على الفئران.

 

فوائد النعناع في طرد الفئران

 

"اتحداكي تلاقي فار تاني في البيت" .. عشبة سحرية موجودة بكل منزل تقضي على الفئران نهائياً

في حال استخدامك لتلك الوصفة ستتمكن من منع الفئران من الدخول إلى منزلك بطريقة طبيعية غير متعبة وموفرة، ودون اللجوء لاستخدام المصيدة التي من الصعب جداً استخدامها عند وجود أكثر من فأر بالمنزل، فالنعناع له رائحة نفاذة قوية والفأر لا يعتمد على حاسة البصر ولكن يعتمد بشكل أساسي عل. حاسة الشم، لذا يجب عليك وضع أوراق النعناع في الزوايا الموجودة في البيت.

 

السبب وراء كره الفئران للنعناع

 

الجدير بالذكر أن الفئران لا تحب رائحة النعناع القوية لاحتوائه على مركبات المنثول التي تعمل على تهيج تجاويف الأنف لدى الفئران، مع مراعاة تنظيف المنزل بشكل مستمر، وتغطية الطعام والتخلص من القمامة بشكل دوري، بالإضافة إلى إغلاق النوافذ ليلاً أو تركيب أسلاك، مع التأكد من سد أي فتحان صغيرة مثل فتحة الشفاط والمواسير الصغيرة.

 

استخدام بخاخ سحري للقضاء على الفئران

 

هذه طريقة سهلة لطرد الفئران من المنزل دون استخدام مواد كيميائية ضارة خاصة لمن لديه أطفال أو في حالة الحمل لما بها من سموم، عليك تطبيق ما يلي:

نحضر ملعقتين من زيت النعناع الفلفلي العطري ونقوم بإذابته في كوب من الماء، وقومي برش هذا الخليط في جميع أنحاء المنزل، أو يمكن أن تبللي قطعة قماش من للزبت وتضعيه في الزوايا وعندما يجف القماش نكرر ما سبق.