“طلعت كنز واحنا بنرميها” .. 5 استخدامات مذهلة لنواة البلح لا أحد يعلمها .. “مش هتحتاج لأدوية تاني”

يقوم معظم الأشخاص بعد تناول البلح بالتخلص من نواة البلح دون معرفة أنهم بفعلهم هذا يخسرون العديد من الفوائد العناصر الغذائية الغنية الفريدة، بل أنها ذات قيمة لا تقل عن قيمة التمر نفسه، فهي تحتوي على العديد من الألياف الغذائية والدهون والبروتينات والكربوهيدرات وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، كما أن النواة تمثل حوالي 10 % إلى 15% من وزن التمر، رغم فوائدها الجمة التي تمد جسم الإنسان بالفيتامينات المختلفة.

 

فوائد مذهلة لنواة البلح

 

نواة البلح
تعالج أمراضا خطيرة وتصنع منها الأدوية.. فوائد مذهلة لنواة البلح لن تتوقعها
  • نوى التمر مصدر غني بمضادات الأكسدة :يحتوي نوى التمر على مضادات أكسدة التي تعمل على حماية خلايا الجسم من التلف كما تعمل على التقليل من أخطار الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري والقلب.
  • مصدر للمعادن والفيتامينات :تحتوي نواة التر فيتامين B1 و B2 ومعدن البوتاسيوم والماغنسيوم، وكل ذلك يساعد في إمداد الجسم بطاقة طوال اليوم دون زيادة نسية الدهون والكربوهيدرات في الجسم، بالإضافة إلى ذلك تعمل على تقوية الذاكرة وتحافظ على التركيز فهي تعمل على تعزيز وظائف المخ.
  • المحافظة على صحة الجهاز الهضمي: نواة التمر مفيدة جداً في عملية هضم الطعام، حيث تعمل عل. زيادة فعالية تحلل الطعام داخل المعدة، ويرجع ذلك إلى أن النواة غنية بحمض الأوليك الذي يحفز عملية امتصاص العناصر الغذائية ويعمل على تكسير الطعام.
  • تنظيم نسبة السكر في الدم: نواة التمر تساعد في ضبط مستوى السكر في الدم، بسبب احتوائها على مكونات تنظم استقبال الجلوكوز.
  • تحافظ على صحة القلب وتقليل مستويات الكوليسترول وتنظيم ضغط الدم.

 

كيفية الاستفادة من نواة البلح

 

كل ما عليك هو غسل النواة وتركها حتى تجف تماماً، وقد تستغرق تلك المدة اللازمة للجفاف ثلاث أيام، بعدها قم بطحنه.