“إنجازات إنجااااااازات؟!” مسيرة الفرعون المصري محمد صلاح داخل الملاعب الأوروبية

ظهرت موهبة الفرعون المصري محمد صلاح في الفترة بين 2012 و2013 مع نادي المقاولون العرب المصري، ثم بعدها بدأ صلاح رحلته الاحترافية داخل الملاعب الأوروبية، ونحن خلال تلك المقالة في موقع نيوز مصر سنوضح لكم أهداف صلاح داخل أوروبا. 

معاناة صلاح مع تشيلسي 

تعاقد تشيلسي الإنجليزي مع محمد صلاح في تلك الفترة لمواجهة فريقه في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وبعد انتقاله إلى تشيلسي في منتصف موسم 2013-2014، أصبح محمد صلاح أول لاعب مصري يلعب مع تشيلسي، ولكنه واجه صعوبات تحت قيادة جوزيه مورينيو وكان يجلس على دكة البدلاء بشكل متكرى، حيث أنه في الموسم الأول له مع تشيلسي لعب صلاح 19 مباراة فقط وسجل هدفين.

انتقال صلاح لنادي فيورنتينا الإيطالي 

بعد ذلك قرر صلاح الانتقال إلى نادي فيورنتينا في إيطاليا على سبيل الإعارة، حيث حصل على فرصة أفضل تحت قيادة مدربه فينشينزو مونتيلا، وأظهر صلاح مهارات تهديفية رائعة وتحول إلى جناح سريع ودقيق في التسديد، وخلال فترة إعارته مع فيورنتينا، لعب صلاح 26 مباراة وسجل 9 أهداف، مما جذب انتباه أندية كبيرة في الدوري الإيطالي وبعد انتهاء فترة الإعارة عاد صلاح مرة أخرى إلى تشيلسي، ومع ذلك وجد صلاح صعوبة في الحصول على فرصة للعب في تشيلسي. 

ذهاب صلاح للدوري الإيطالي 

قرر الانتقال مرة أخرى على سبيل الإعارة إلى نادي روما في إيطاليا تحت قيادة المدرب لوتشيانو سباليتي، أصبح صلاح نجمًا كبيرًا وقائدًا لفريقه خلال فترة لعبه مع روما لموسمين كاملين من 2015 حتى 2017، لعب صلاح 83 مباراة وسجل 34 هدفًا وصنع 22 هدفًا لزملائه.

ذهاب صلاح لنادي ليفربول والتألق بشكل لافت 

انتقل محمد صلاح إلى ليفربول، وهنا انفجرت مواهبه التهديفية خلال 7 مواسم مع الفريق، سجل صلاح أهدافًا رائعة وساهم في تحقيق العديد من البطولات، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا في عام 2019 ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2020 وأصبح صلاح جزءًا لا يتجزأ من هجوم ليفربول وأحد أبرز اللاعبين في العالم.

وبعد مسيرة صلاح الحافلة مع الريدز أصبح الفرعون المصري حديث العالم أجمع.