«حقيقة صدمت الكثيرين» .. ما السر وراء امتناع رسولنا محمد عن تناول “لحم الأرانب”؟؟ .. تعرف على السبب الآن!!

تعتبر الأرانب بشكل عام من أكثر أنواع الثدييات المنزلية شعبية، ويفضل الكثير من الناس تناول لحومها لاحتوائها على دهون أقل من أنواع اللحوم الأخرى، بالإضافة إلى قيمتها الغذائية العالية؛ فهي مفيدة لصحة الجسم والجسم والفيتامينات والمعادن المغذية ويمكن تربية الأرانب داخل البيت وخارجه، فهي غنية بالبروتينات، وهي مهمة في بناء الأنسجة العضلية، ولكنها تحتاج إلى عناية خاصة واهتمام شديد، خاصة في موسم التكاثر، لما في ذلك من خطر موتها وموت صغارها، وقد خصها النبي صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم في امتناعه عن أكل لحم الأرنب في موسم التكاثر، وقد أثيرت تساؤلات كثيرة حول امتناعه صلى الله عليه وسلم عن أكل لحم الأرنب في موسم التكاثر.

سبب امتناع النبي – صلى الله عليه وسلم – عن لحم الأرنب

«حقيقة صدمت الكثيرين» .. ما السر وراء امتناع رسولنا محمد عن تناول “لحم الأرانب”؟؟ .. تعرف على السبب الآن!!

من المعروف أن النبي – صلى الله عليه وسلم – كان له موقف واضح من أكل لحم الأرنب، ومع أنه امتنع عن أكل لحم الأرنب على مضض، إلا أن هذا لا يدل بأي حال من الأحوال على أن أكل لحم الأرنب محرم في الإسلام. فليس في الشريعة الإسلامية ما يحرمه، كما أنه ليس في الشريعة الإسلامية ما يحرم علينا أكل الأطعمة التي حرمها الله تعالى علينا كلحم الخنزير والحمار. والنبي الكريم كغيره من البشر له ميل إلى أكل بعض الأطعمة دون بعض، وهذا هو السبب الحقيقي في امتناعه صلى الله عليه وسلم عن أكلها.

الفوائد الصحية لأكل لحم الأرانب

تحتوي لحوم الأرانب على نسبة عالية من فيتامين ب12 وفيتامين ب6 والحديد والزنك، والتي تقوي جهاز المناعة وتعزز الصحة العامة.