معلومة خطيرة أتحداك تكون عارفها .. هل تعلم ما هو السر وراء وجود ثقب صغير في القفل؟! .. لا يمكن تخطر على بالك

هل سالت نفسك يوما عن أهمية الثقب الموجود أسفل القفل؟ ولماذا تم صنعه؟ وما العلة في وجوده في الأسف؟ كلها أسئلة قل من طرحها سوف نتعرض لاجابتها في السطور القادمة،يستخدم الكثير من الناس الأقفال لأغراض عديدة دون أن يدركوا أهمية الثقب الصغير الموجود في أسفل القفل المعدني. هذه الفتحة لها العديد من الاستخدامات المفيدة والعملية، وأكثر الوظائف المعروفة لهذه الفتحة هي التزييت لمنع الصدأ والتلف السريع للقفل. تصف هذه المقالة الاستخدامات المتعددة لهذه الفتحة.

ما السر وراء وجود ثقب القفل؟

“معلومة ماتخطرش على بال الجن الأزرق” .. ماهو السر وراء وجود ثقب صغير في أسفل القفل بجانب المفتاح .. السبب مفاجأة غير متوقعة!!!
“معلومة ماتخطرش على بال الجن الأزرق” .. ماهو السر وراء وجود ثقب صغير في أسفل القفل بجانب المفتاح .. السبب مفاجأة غير متوقعة!!!

تُستخدم هذه الفتحة في مجموعة متنوعة من الأشياء التي تفيد الأقفال إذا كانت مكسورة أو متربة. توجد هذه الفتحات في معظم المنتجات المعدنية، وخاصة الأقفال، ويمكن أن تساعد في تصريف المياه إذا تراكمت داخل القفل، ويمكن استخدامها أيضاً لتفكيك القفل إذا كان لا يعمل.

أهم مزايا هذه الفتحة

تكمن أهمية هذه الفتحة في أن هذه الفتحة تقوم بتصريف المياه داخل القفل وبدلاً من تجمد المياه داخل القفل وتسبب بعض الأعطال التي قد تؤدي إلى تلف القفل أو كسره، هذه الفتحة من أهم الأشياء التي يجب أن يتوفر في القفل.