رفع الغياب في المدارس خلال أخر أيام شهر رمضان.. التعليم تكشف الحقيقة

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة رفع الغياب في المدارس في النصف الثاني من شهر رمضان الكريم، مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك والذي يحل حسب الحسابات الفلكية يوم الأربعاء الموافق الـ 10 من شهر أبريل المقبل.

وأكدت المصادر، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لم يصدر أي قرار رسمي ينص على  على رفع الغياب في المدارس في النصف الثاني من شهر رمضان، مشيرة إلى أن الوزير شدد على ضرورة انتظام العملية التعلمية والدراسة طوال شهر رمضان تبعا للجداول المعلنة في المدارس.

تفعيل الغياب الإلكتروني في المدارس

وأشارت المصادر المسؤولة إلى أن وزير التعليم أصدر تعليماته لجميع المدارس الموجودة في جميع المحافظات بضرورة مواصلة تفعيل الغياب الإلكتروني وحصر الغياب بشكل يومي في جميع المراحل التعليمية المختلفة، وخاصة في المرحلة الإعدادية والثانوية.

كما شدد وزير التعليم، على التأكيد على ضرورة تفعيل لائحة الانضباط المدرسي بشأن الطالب الذي يتعدى نسبة الغياب القانونية، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لفصله من المدرسة، ووجهت الصفحات الرسمية للمدارس على مواقع التواصل تنبيهات مشددة نصت على “الدراسة مستمرة طوال شهر رمضان ومن يتغيب عن المدرسة سيعرض نفسه للفصل”.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قد وجه كافة المدارس بضرورة العمل على جذب الطلاب إلى المدرسة، وتكثيف المتابعات الميدانية في المدارس خلال اليوم الدراسي من أجل ضمان ضبط العملية التعليمية داخل المدرس.

ووجه وزير التعليم، بعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني نهاية العام الدراسي الحالي لمراحل النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم 8 مايو المقبل بدلا من 4 مايو، على أن تنهي امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم 23 مايو، وذلك مراعاة لعدم عقد أي امتحانات خلال أعياد الأخوة المسيحيين.