يارتني كنت عرفت من زمان .. خبير تكنولوجي يحدد أفضل الأماكن لوضع الراوتر ستجعل قوة الشبكة صاروخية .. كفاءة 200%

أصبح الإنترنت يغزو جميع الأماكن والبيوت من خلال أجهزة صغيرة لم يتخيل القدماء وجودها أبداً، وحتى أجهزة الراوتر (الواي فاي) أصبحت صديق الإنسان الجديد، حيث لا يخلو بيت من وجودها، ولكن أحياناً كثيرة يحدث بعض المشاكل خاصة مع وجود أجهزة الراوتر وبغض النظر عن الاستخدام الجيد للإنترنت، فنحن نواجه ونستخدم الإنترنت ولا نستخدم شبكة الجوال لفتح البيانات لاستخدام الإنترنت، فمعظم المشاكل التي تردنا من شركات الإنترنت تكون على شبكات بطيئة جدا، وعند الاتصال بالشركة تكون المشكلة غير محددة ومن ثم لا توجد مشكلة من الشركة تؤدي إلى بطء الشبكة أو أي مشاكل، والسبب وراء ذلك هو مكان وجود الراوتر.

تجنب القيام بهذه الأشياء التي تسبب بطء سرعة الإنترنت

تعاني أجهزة الراوتر من العديد من المشاكل التي لا تنضب ولا تنتهي، ومنها حدوث بطء في الشبكة رغم أن الشبكة منتظمة جداً، ولا أحد يعرف السبب الرئيسي وراء هذا البطء، بل إن بعض الاحتمالات تكون بعيدة عن مكان التقاط الشبكة اختيار مكان وضعها هو السبب في هذه المشكلة، مما يؤدي إلى انقطاع كبير للشبكة، يتبعه تباطؤ كبير في معظم الحالات، يصعب التخلص منه.

هناك عدة أماكن يجب تجنب وضع الراوتر بها

  • تجنب وضع الراوتر بالقرب من خزان المياه ، وذلك لأن الماء يؤثر على التردد في الهواء، مما يجعل شبكة الراوتر غير مستقرة وبطيئة.
  • التواجد بالقرب من المدفأة أمر خطير للغاية ولا يوفر شبكة جيدة.
  • كما يجب وضع أجهزة الراوتر في منطقة مفتوحة في منتصف المنزل حتى تتمكن من بث الموجات والترددات التي تحمل الإشارات إلى جميع أجزاء المنزل وتوزيعها بشكل جيد على كل غرفة.
  • تجنب أيضاً وضع جهاز الراوتر على الأرض أو بالقرب من المباني، وذلك لأن مواد البناء من أكبر العوائق أمام الانتشار القوي للشبكة.