هتبقي اغني من دول الخليج .. مصر تعلن عن اكتشاف أكبر بئر بترول جديد بالصحراء الغربية .. الكنز المنتظر!!

التنفيذ الناجح لاستراتيجية الاستكشاف في الصحراء الغربية، من خلال مشروع مشترك بين الشركة وهيئة البترول المصرية، وتعمل الشركة الأجنبية وهي شركة إيني الإيطالية في مصر منذ عام 1954، حتى أصبحت من كبار المنتجين هناك، ويبلغ إنتاج الشركة الحالي من المواد الهيدروكربونية حوالي 320.000 المزيد من التفاصيل خلال السطر التالي، والذي يعلن أن الإنتاج يبلغ حوالي 320,000 برميل/يوميًا.

تفاصيل اكتشاف بئر النفط “T100”

هتبقي اغني من دول الخليج .. مصر تعلن عن اكتشاف أكبر بئر بترول جديد بالصحراء الغربية .. الكنز المنتظر!!

أعلنت شركة “تاج أويل” الكندية للتنقيب عن النفط عن إحراز تقدم كبير في عمليات الحفر التي بدأتها في مصر منذ أغسطس من العام الماضي، وقالت الشركة الكندية في بيان لها، في مكمن أبو رواش الواقع في حقل بدر النفطي في الصحراء الغربية المصرية، في الجزء الجانبي المخطط له بطول 1000 متر من مكمن أبو رواش المستهدف قدمت تحديثًا عن التقدم المحرز في حفر البئر الأفقي على عمق 300 متر تقريبًا داخله، موضحةً أنها واجهت مظاهر نفطية جيدة جدًا مع قراءات عالية للغازات الهيدروكربونية ومؤشرات جيدة للمقاومة الأساسية.

كان أداء الحفر المبدئي لتكوين الكربونات، وهو تكوين غير تقليدي، جيدًا مع زوايا بناء سلسة ومعدلات حفر متزايدة باطراد، ولكن عمليات الحفر أعاقتها مشاكل ميكانيكية في أدوات الحفر الموجه وكسور طفيفة مميزة لانبعاثات الصخور، مما دفع الشركة إلى النظر في وضع خط جانبي نهائي للبئر طول البئر، واتخذ القرار بتجاوز قسم الصدع وحفر منطقة الدفع ARF على ارتفاع 50 مترًا.

شركة الصحراء الغربية للبترول المحدودة.

وقعت شركة ويبكو (WEPCO)، وهي شركة تابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، عقدًا مع شركة تاج أويل الكندية لمسح واستكشاف واستخراج النفط في منطقة أبو رواش ضمن امتياز بدر. ويُعد تحليل تكوين أبو رواش أحد التحديات الفنية الرئيسية في استخراج النفط، مما يتطلب خبرة شركة تاج أويل في هذا المجال واستخدام أحدث التقنيات.