“حدث تاريخي هيقلب الكرة الأرضية”.. إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض في بلد عربي .. سيجعل هذه الدولة أغنى من السعودية

أعلنت شركة شل البريطانية عن اكتشاف أكبر بئر نفطية في العالم في جمهورية مصر العربية، وتحديداً في محافظة الإسكندرية. هذا الحدث سيُحدث طفرة هائلة في مصر مما سيجعلها من أغنى دول العالم بالنفط متفوقة بذلك على المملكة العربية السعودية المعروفة بإنتاجها النفطي. سنشرح خلال مقال اليوم كافة تفاصيل هذا البئر النفطي وتأثير اكتشافه على المصريين.

أين يقع بئر النفط المكتشف؟

"حدث تاريخي هيقلب الكرة الأرضية".. إكتشاف أكبر بئر نفطي على كوكب الأرض في بلد عربي .. سيجعل هذه الدولة أغنى من السعودية

تقع بئر النفط المكتشفة في جمهورية مصر العربية، وتحديدًا في حقل شمال شرق العامرية بمحافظة الإسكندرية، حيث يقع بئر النفط المكتشف على عمق 250 مترًا تحت سطح البحر. ومن المعروف أن مصر تمتلك احتياطيات تقدر بحوالي 5.5 مليار برميل من النفط الخام، وتضيف شركة شل أن البئر يعد إنجازاً هائلاً لمصر.

تأثير اكتشاف حقل النفط على المصريين

كان تأثير هذا الخبر على المصريين صادماً. فقد كان رد فعلهم هو الفرح والحماس، حيث رأوا في الاكتشاف معجزة من الله ستؤدي إلى تطور ونمو جميع الصناعات التي تعتمد على النفط وتوفر العملة الصعبة، حيث رأى البعض أن البئر هبة من الله ستجعل مصر من أوائل دول العالم التي ستنتج النفط من هذا البئر، مع المتوقع أن يبدأ في أوائل عام 2025، مما يحفز المصريين على تحسين الاقتصاد المصري والميزانية القومية.