مصر هتبقى من اصحاب الثروات.. اكتشاف كنز في مصر سيغير الموازين .. ياترا اى هو

مصر بلد الاكتشافات منذ القدم وهذا ليس جديد عليها حيث قد تم اكتشاف مدينة هيراكليون الغارقة وهي أحد المدن الأثرية القديمة الموجودة على البحر الأبيض المتوسط منذ أكثر من 1000 سنة، وقد تم العثور من خلالها على الكثير من الاكتشافات القيمة مثل الحلي الذهبية والأواني الفضية، هذا بجانب اكتشاف غامض على شكل بطة يسمى “جهاز الصب” وتم اكتشاف “جد” وهو عبارة عن عمود مزين بالكتابة الهيروغليفية المصرية التي تم نقشها على الحجر الأزرق؛ أشار العالم “جوديو” على أهمية الكنوز الموجودة بهذه المدينة وقد قام بإعادة اكتشافها.

 

تفاصيل كنوز مدينة هيراكليون

ذكر العالم “جوديو” على أن هذه المدينة قد تشييدها في القرن 8 قبل الميلاد وكانت تعتبر واحدة أهم المرافئ البحرية فى ذاك الوقت، ولكن هذه المدينة قد تعرضت لعدد من الزلازل والأمواج القوية مما أودى بها في النهاية إلى غرقها في البحر.

وقد أكدت الحفريات الحديثة على وجود أنقاض معبد ضخم في الموقع حيث أنه قد تم تخصيص هذا المعبد لعبادة إله الرياح عند المصريين القدماء والمعروف باسم الإله أمون.

بالإضافة إلى أنه قد تم العثور على كتل ضخمة من أطلال معبد زمني قد أصابه الدمار والهلاك نتيجة حدوث كوارث طبيعية، هذا بجانب العثور على الكثير من الأواني الفضية والذهبية وقطع من الرخام الثمينة، كل ذلك جعل من هذه المدينة كنز ثمين جذب انتباه دول كثيرة مثل السعودية والإمارات.