يهم كل الطلاب.. قرار عاجل من التعليم بشأن تدريس اللغة الأجنبية الثانية بالمرحلة الإعدادية

استقبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء الإثنين، السفير إريك شوفالييه سفير فرنسا في القاهرة والوفد المرافق له، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التعليم قبل الجامعي في إطار العلاقات المميزة بينهما.

وأكد وزير التعليم، على العلاقات الوطيدة والتعاون الوثيق بين مصر وفرنسا في كافة المجالات، خاصة في مجال التعليم قبل الجامعي عبر العديد من المشروعات التعليمية.

تدريس اللغة الأجنبية الثانية بالمدارس

وأكد وزير التعليم، أن مصر حريصة على تعلم أبنائها العديد من اللغات وتمكين جميع المهتمين باللغة الفرنسية من تحسين مستواهم، معلنا تدريس اللغة الأجنبية الثانية في المدارس الحكومية بالمرحلة الإعدادية بداية من العام الدراسي القادم 2024-2025، وتشمل اللغة الفرنسية بجانب عدد من اللغات الأخرى على أن يكون للطالب كامل الحرية في اختيار اللغة الثانية.

وأضاف حجازي، أن مصر مهتمة بتعزيز التعاون مع فرنسا في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية هو إحدى ثمرات التعاون بين الجانبين، من خلال الدعم الذي قدمته سفارة فرنسا بالقاهرة والوكالة الفرنسية للتنمية، وهناك حرص على استكمال الجهود المشتركة في تنفيذ مراحل هذا المشروع.

وقال وزير التعليم، أن “هذا المشروع يعد استكمالًا لما تم البدء فيه منذ عام 2018 للتوسع في تدريب معلمي اللغة الفرنسية، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى دائما إلى تحفيز المعلمين من أجل رفع كفاءتهم المهنية”، معربا عن الشكر والتقدير لسفر فرنسا في القاهرة وللوكالة الفرنسية للتنمية من أجل الدعم المستمر والمساهمة في تحسين مستوى المعلمين والدراسين للغة الفرنسية في مصر.

وأشار حجازي إلى أن وزارة التعليم حريصة على دعم وتعزيز التعاون مع الجانب الفرنسي الذي يتمد لسنوات طويلة وهناك ثقة كاملة في تكاتف هذه الجهود لدعم نشر تعلم اللغة الفرنسية في مصر.