رجل فقير يعثر على كنز ذهبي ويصبح مليونير .. لن تصدق أين عثر عليه؟

 

اكتشف مزارع أمريكي كنزاً ضخماً يُقدر بملايين الدولارات مدسوساً في باطن الأرض خلال قيامه بعمليات حفر في أرض مزرعته بولاية كنتاكي. ويتألف الكنز المكتشف من مجموعة من العملات الذهبية القديمة التي تعود لزمن الحرب الأهلية الأمريكية، وتتجاوز أعدادها الـ800 قطعة ذهبية، وتُقدر قيمتها بملايين الدولارات. وقد قام أحد تجار العملات بنشر فيديو في التاسع من يونيو الماضي، مُبيّناً فيه الكنز الذي عثر عليه الأمريكي. ويظهر في الفيديو الرجل الذي لم يُعرف اسمه وهو يُسلط الضوء على العملات الذهبية من فئة دولار واحد، وعشرة دولارات، وعشرين دولاراً، التي تم العثور عليها، مُعلقاً بأن الاكتشاف يُعتبر من بين الأمور الأكثر جنوناً التي شهدها، وذلك وفقاً لتقرير أوردته صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

عثور رجل فقير على كنز ثمين

تشير العملات المعروفة باسم “كنز كنتاكي العظيم” إلى المدة من العام 1840 حتى 1863 ويشتمل الكنز على عملة واحدة من الدولار الأمريكي، وعشرة دولارات من الذهب الخالص، وعشرين دولاراً من الذهب، إلى جانب مجموعة صغيرة من عملات النسر الذهبي المزدوج التي صكت في العام 1863، وفقاً لـ”العربية” وذكر موقع GovMint.com، الذي يختص بتجارة العملات، أن الكنز يضم تاريخاً فريداً من نوعه ونادراً للغايةنادراً على مختلف الأصعدة.
مضيفاً أن من بين الاكتشافات المذهلة في هذا الكنز هو تقريباً 18 عملة ذهبية من نوع (P20) تعود إلى عام 1863، وهي تعتبر من أندر العملات في العالم، وغالباً ما تتجاوز قيمتها المائة ألف دولار وقد تصل إلى ستة أرقام.

يشير صاحب الكنز قائلا: “إن القيمة الحقيقية لهذا الاكتشاف لا تُقدر بثمن، حيث أن العدد الهائل من العملات الذهبية البالغ 700 دولار يمثل صندوقاً زمنياً فريداً للعملات التي كانت متداولة إبان فترة الحرب الأهلية، وهذا يتضمن عملات نقدية صادرة عن مصلحة ضرب النقود تُعرف بـ”Dahlonega”، والمقصود بها مصلحة ضرب النقود التي كانت تعمل في جورجيا ما بين الأعوام 1838 و1861 والتي كانت تصدر عملات من الذهب فقط.