تخفيضات تصل لـ30%.. التموين تعلن طرح كحك العيد بأسعار مخفضة في هذه الأماكن

قالت الجهات المعنية بالحكومة المصرية، بأن معارض أهلًا رمضان في كل المحافظات ستبدأ في طرح كميات كبيرة من كعك وبسكويت العيد بأسعار مخفضة خلال الساعات المقبلة، وذلك من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط قبل نحو أيام من دخول عيد الفطر المبارك.

مفاجأة سارة للمصريين قبل العيد

قامت الحكومة متمثلة في وزارة التموين بتوفير عدد كبير من السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية بتخفيضات تصل لـ30% داخل معارض أهلًا رمضان بمختلف المحافظات على مدار الأيام الأخيرة.

ووفقًا للتقارير الصحفية، فإن هناك مجموعة كبيرة من السلع التي يمكن للمواطنين الحصول عليها في المعارض والمنافذ المنتشرة بمختلف المناطق وذلك بنخفيضات تصل في بعض الأحيان إلى 30% بالمقارنة مع سعر السوق المحلي.

وفي محافظة الجيزة، وصلت أسعار كحك العيد 2024 داخل منافذ أهلًا رمضان إلى هذا النحو التالي:

  • بسكويت سادة بـ130 جنيهًا.
  • كعك سادة بـ150 جنيهًا.
  • غريبة بـ170 جنيهًا.
  • منين سادة أو عجوة بـ130 جنيهًا.
  • كوكيز بـ170 جنيهًا.

الحكومة مصرة على خفض الأسعار

في سياق متصل، قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنها مستمرة في جهودها من أجل العمل على حدوث انخفاض حقيقي وملموس في أسعار السلع خلال الأيام المقبلة، وهو الأمر نفسه الذي شدد عليه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والذي قال بأن الحكومة مصمة على أن يكون هناك تراجع واضح في أسعار مختلف السلع داخل السوق المحلي قبل عيد الفطر المبارك، وضرورة أن يشعر المواطن البسيط بهذا الأمر في أقرب وقت ممكن.