«ضاع عمرنا واحنا منعرفش»…حطي ورق الالومونيوم في الغسالة وهتنبرهي حيلة عبقرية لتنظيف الملابس!!؟

الكثير من الناس على دراية باستخدام رقائق الألومنيوم للحفاظ على الطعام دافئًا ولحماية الأسطح مثل الأفران والجرانيت للحفاظ على نظافتها، ولكن هناك بعض الحيل المدهشة. تتضمن وضع كرات الألمنيوم في الغسالة أثناء الغسيل. يمكنك صنع ثلاث أو أربع كرات صغيرة من رقائق الألومنيوم ووضعها بين الغسيل. هذه الطريقة غير مكلفة وسهلة الاستخدام، ويمكن إعادة استخدام هذه الكرات لمدة تصل إلى ستة أشهر، لذا تعرّف على المزيد حول استخدامها في هذا المقال.

ما هو الغرض من استخدام رقائق الألمنيوم في الغسالة؟

غالباً ما تولد الملابس، وخاصة تلك المصنوعة من الأقمشة الاصطناعية، شحنة كهربائية، ويلعب الألمنيوم دوراً مهماً في امتصاص الكهرباء الساكنة المتولدة أثناء الغسيل وتعزيز تأثير التنظيف. كما يمكن أن يؤدي الاحتكاك بين الأقمشة وتبادل الإلكترونات إلى توليد شحنة كهربائية أيضاً، مما يؤدي إلى التصاق الأقمشة ببعضها البعض. وهنا يأتي دور كرات الألومنيوم لإزالة الكهرباء الساكنة وفصل الملابس التي التصقت ببعضها البعض أثناء عملية التجفيف.

ما هي الاستخدامات الأخرى لرقائق الألومنيوم؟

تُستخدم كرات رقائق الألومنيوم لتسهيل عملية الكي من خلال امتصاص الحرارة وتحسين الأداء. كما يمكن استخدامها أيضًا لتعقيم لوح الكي عن طريق وضع كمية صغيرة من الملح على سطح مستوٍ ونشر رقائق الألومنيوم فوقه، مما يجعل لوح الكي يبدو وكأنه جديد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام رقائق الألمنيوم لتعقيم المقالي المحترقة وتنظيف العديد من أدوات المطبخ الأخرى. كما أنه يساعد على تلميع وتلميع الأواني والأدوات الصغيرة مثل الشوك والملاعق لإزالة الترسبات الكلسية المتراكمة. علاوة على ذلك، يحسّن مظهر الملابس ويزيل البقع العنيدة.