” بشاير الفرحة هلت ” .. مفاجأة للشعب المصري نتائج التنقيب تعلن عن اكتشاف منجم ذهب جديد في مصر ..”المصريين هيتنغنغوا “

من أهم الخطوات والتحولات المستقبلية التي ستشهدها مصر وأكثرها إثارة للدهشة اكتشاف منجم للذهب، ويعد هذا الاكتشاف نقلة مهمة للغاية في إثارة مصر في التنمية الاقتصادية والاستثمار، ويعتقد أن هذا الاكتشاف سيحسن من الظروف المعيشية والوضع الاجتماعي في مصر، الجدير بالذكر أنه يبلغ طول منجم الذهب 350 كم، أي ما يعادل 290 ألف طن من الذهب المكتشف وتبلغ قيمته 150 مليار دولار أمريكي.

 

اكتشاف منجم ذهب جديد في مصر

 

منحم الذهب
بشاير الخير هلت.. نتائج التنقيب عن الذهب تحمل مفاجآت للشعب المصري

 

سيؤدي اكتشاف منجم الذهب إلى زيادة فرص الاستثمار في صناعة التعدين وتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين المحليين، كما يمكن أن يساهم في زيادة عائدات مصر من صادرات الذهب وزيادة الاستقرار الاقتصادي ودعم برنامج الحكومة للتنمية المستدامة.

كما أكد مستشار وزير التموين المصري لصناعة الذهب ناجي فرج عن اكتشاف منجم جديد للذهب في منطقة أبو مروات، كما أوضح أنه يعد من المناجم الواعدة، حيث يحتوي على احتياطي استراتيجي يبلغ 290 ألف طن، مما سيكون له نتيجة إيجابية على الاقتصاد القومي.

 

الاستثمار الأجنبي في مصر

 

من شأن اكتشافات الذهب في مصر أن تجلب قدراً كبيراً من الاستثمارات الأجنبية، حيث ترى الشركات والمستثمرون فرصاً مجزية في قطاع التعدين، مما يعزز سمعة مصر الدولية ويدعم قوتها كاقتصاد إقليمي ناجح.

 

إنتاج مصر من الذهب

 

يوجد في مصر 270 منطقة منتجة للذهب و120 منجماً يُستخرج منها الذهب، ويتم تعدين الذهب بالطريقة التقليدية في حفر المناجم وتكسير الصخور وبالطرق الحديثة، حيث تم إجراء مسوحات جيولوجية للمناطق التي عثر فيها على الذهب في طبقات الأرض الداخلية وبالطرق الحديثة، حيث يتم حفر هذه المناطق بعمق ويتم استخراج الذهب الخام مع الصخور والمعادن العالقة بها، ويتم استخدام معدات ضخمة لتكرير الذهب من المعادن حتى يمكن استخدامها.