“الكيلو نزل 150 جنيه”.. مفاجأة مدوية في أسعار اللحوم اليوم وقرار عاجل من الحكومة

بدأت الحكومة المصرية في تنفيذ مجموعة من الإجراءات التي من شأنها بان تساهم في انخفاض أسعار السلع الغذائية وعلى رأسها اللحوم خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في ظل توجيهات القيادة السياسية بشأن ضرورة تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم أجمع في الوقت الحالي.

انخفاض أسعار اللحوم اليوم

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها قامت بزيادة معدل ضخ كميات من اللحوم داخل منافذها المنتشرة على مستوى كل محافظات الجمهورية، ليصل سعر كيلو اللحمة السوداني اليوم إلى نحو 250 جنيه أي أقل بنحو 150 جنيه عن الأسعار الموجودة في السوق المحلي.

وأكدت الوزارة بأن هناك توجيهات عاجلة قد صدرت إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشأن ضرورة أن يتم توفير كافة السلع الغذائية بفروع الشركات بمختلف محافظات الجمهورية.

وقد جاءت أسعار اللحوم اليوم على هذا النحو التالي:

  • أسعار اللحوم البقري بسعر 250 جنيهًا.
  • أسعار اللحوم السوداني بـ250 جنيها بدلًا من 280 جنيها للكيلو.
  • طبق لحوم مفروم 500 جم بـ145 جنيهًا.

قرار عاجل من الحكومة

في سياق متصل، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرار عاجل بشأن ضرورة نزول فرق تابعة للمجلس إلى الشوارع والمحال والسلاسل التجارية والسوبر ماركت بشكل يومي ودوري، وهذا بهدف التأكد من تطبيق الأسعار الجديد للسلع الغذائية.

وأوضح “مدبولي” في تصريحاته بأن هناك اتفاق مع التجار والمصنعين على أن يكون تخفيف في أسعار السلع بنحو 20% بالوقت الحالي ونحو 30% خلال عيد الفطر المبارك.