مفاجأة صادمة! ..المملكة العربية السعودية تفجر قرارت عاجلة بشأن المغتربين لن يستطيعوا النوم الليلة.. صدمة كبيرة للجميع!!

نظرا لأن الكثيرين من الشباب يتوجهون نحو المملكة العربية السعودية عندما لا يجدون فرصة عمل في وطنهم، لذلك يقومون بالتوجه نحوها والعمل فيها وتقوم المملكة العربية السعودية باستقبال العمالة الأجنبية الوافدة، وذلك من الدول المختلفة ومن مختلف الجنسيات أيضاً، وقامت المملكة العربية السعودية بتوطين بعض المهن للمواطنين فقط ومنع أي أجانب للعمل بها، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم ماهي هذه المهن.

المهن التي قامت المملكة العربية السعودية وتوطينها

قامت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بتوطين بعض المهن، ومن أهم المهن التي شملت هذا القرار فهي مهن إدراة المشاريع، التي على مهن أخصائي إدارة المشاريع وأيضا مدير الإدارة للمشاريع المختلفة، والمبيعات والمشتريات وأيضاً منافذ تقديم خدمات الأنشطة الشحن، و خدمات وسطاء الشحن وأيضا المهن المتعلقة بالخياطة النسائية والتزيين.

مفاجأة صادمة! ..المملكة العربية السعودية تفجر قرارت عاجلة بشأن المغتربين لن يستطيعوا النوم الليلة.. صدمة كبيرة للجميع!!

مراحل توطين الوظائف في السعودية

قامت المملكة العربية السعودية بتوطين بعض المهن والوظائف وسوف يتم ذلك بعدة مراحل وهذه المراحل المختلفة هي:

  • المرحلة الأولى وسوف تقوم على أساس أن يقوم بتوطين بنسبة تصل إلى 35% من إجمالي جميع العاملين في المهن لإدارة المشاريع داخل المنشأة.
  • المرحلة الثانية وتقوم على أن يتم توطين المهن بنسبة تصل إلى 40% من إجمالي العاملين في مهن مثل إدارة المشاريع داخل المنشأة، ومن الجدير بالذكر أن الحد الأدنى لهذه الأجور ويبلغ 6 الأف ريال.