“حدث تاريخي فريد من نوعه” .. دولة عربية فقيرة تكتشف أكبر بئر بترول على كوكب الأرض سيجعلها أغنى من السعودية!!!

أعلنت شركة شل البريطانية للتنقيب عن النفط عن وجود أكبر بئر نفطية في العالم، كاشفة عن موقع البئر المكتشفة ليكون في جمهورية مصر العربية وتحديداً الإسكندرية. وقد يساهم هذا البئر النفطي في تحقيق طفرة كبيرة في مصر، مما يجعل مصر من أغنى الدول بالنفط وتنافس المملكة العربية السعودية التي تشتهر بقطاع النفط في إنتاجها.

موقع آبار النفط

"حدث تاريخي فريد من نوعه" .. دولة عربية فقيرة تكتشف أكبر بئر بترول على كوكب الأرض سيجعلها أغنى من السعودية!!!

تقع بئر النفط المكتشفة في منطقة الامتياز الواقعة في محافظة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، وتحديدًا في شمال شرق العامرية شمال شرق العامرية على عمق 250 مترًا تحت سطح البحر، وتقع على عمق 5.5 مليار برميل تقريبًا من احتياطي النفط، مما يجعل مصر من أشهر دول الشرق الأوسط في إنتاج النفط، وقد قالت شركة شل البريطانية إن هذا الإنجاز الكبير سيؤثر على اقتصاد البلاد.

تأثير اكتشاف حقل النفط على المصريين

كان رد فعل المصريين على اكتشاف بئر النفط هو الحماس والفرح والتفاؤل، حيث شعر بعض المصريين أن البئر يعتبر معجزة من الله ستساهم في تطوير ونمو العديد من الصناعات التي يعتمد الكثير منها على النفط، وشعر آخرون أن البئر هبة من الله تعالى, مصر ستكون من أهم الدول في العالم بعد بدء الإنتاج، مشيرين إلى أن البئر ستساهم في توفير العملة الصعبة وتحسين الميزانية القومية، وأنه من المتوقع أن يبدأ إنتاج النفط من البئر المكتشفة في أوائل عام 2025.