تطبق لأول مرة.. تقنية جديدة في أوراق أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا باستخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية لأول مرة في امتحانات نهاية العام الدراسي، لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها، وضمان حقوق ومصلحة الطالب.

ووجه وزير التعليم خلال زيارته لمحافظة الشرقية، على ضرورة مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة، بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل، والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية، سواء “هاتف محمول، سماعات- ساعات سمارت أو إلكترونية”.

ووجه وزير التعليم، بمراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية، بحيث تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل، والتدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد .

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية

وقد وجه الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، بعقد امتحانات الشهادة الإعدادية العام الدراسي الحالي، بداية من يوم 8 من شهر مايو المقبل ويستمر حتى يوم 23 من الشهر نفسه، مراعاة لعدم عقد أي امتحانات خلال أعياد الإخوة المسيحيين.

وشدد وزير التعليم، على أن تتولي كل مديرية مسؤولية وضع جدول امتحانات الشهادة الإعدادية والإعلان عنه، على أن تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 عل مستوى المديريات التعليمية.

حقيقة تخفيف مناهج الترم الثاني

وكان شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول تخفيف مناهج الترم الثاني، وإعلان الدروس المحذوفة وجعل بعض المقررات للاطلاع فقط.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية: “لم ولن تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أي قرارات تنص على تخفيف مناهج الترم الثاني لمراحل النقل والشهادة الإعدادية ؛ لأن توزيع المناهج الحالية ينتهي بنهاية شهر أبريل وفق الخريطة الزمنية، وبالتالي لا يوجد أي حاجة للتخفيف لان مقررات الترم الثاني تتناسب مع عدد أيام الدراسة في الخريطة الزمنية المعتمدة للعام الدراسي الحالي 2023 / 2024”.