غير مكانه فورا .. خبير تكنولوجي يحذر من وضع الرواتر في هذه الأماكن داخل المنزل أفضل مكان لشبكة ممتازة.. هتعيش على النت

أصبح جهاز الواي فاي موجود في جميع المنازل في الوقت الحالي، حيث أنه من الأجهزة الإلكترونية التي تقوم بتوزيع الإنترنت إلى أجهزة الهاتف المحمول، وفي بعض الأحيان يجهل الناس أهمية وضع جهاز الراوتر في مكان مناسب، حيث يعتبر هذا الأمر من الأشياء الضرورية لضمان توفر أفضل أداء لشبكة الواي فاي بالإضافة إلى الحصول على الاستفادة من سرعة الانترنت.

أهمية وضع الراوتر في المكان المناسب

هناك مجموعة من الأمور التي ينبغي اتباعها أثناء تركيب راوتر جديد أو وضع راوتر في المنزل وهي ما يلي:

  • وضع الراوتر في مكان مناسب: تعتبر هذه العملية من الأمور الهامة، حيث لابد من وضع الراوتر في موقع مناسب يسمح للجهاز بتوزيع الإنترنت إلى جميع الأجهزة الموجودة في أنحاء المنزل أو المكتب.
  • تجنب وضع الراوتر بجانب أجهزة كهربائية أخرى: قد تؤدي هذه العملية إلى تداخل الاتصال ويحدث تشويش إشارة الواي فاي وبالتالي يؤثر هذا الأمر سلبًا على جودة الاتصال.
  •  وضع الراوتر على ارتفاع مناسب: من الأفضل أن يتم وضع الراوتر في مكان مرتفع لتوزيع الإشارة بشكل جيد ومنع التداخل مع الأجسام الأرضية الأخري.

"غير مكانه بسرعة" .. خبير تكنولوجي ينصح بوضع الراوتر في تلك الأماكن في المنزل للحصول على أقوى إشارة للواي فاي .. هتنبهر من سرعة النت!!!

نصائح لتحسين جودة الإنترنت

هناك بعض الأمور الأخري التي ينبغي اتباعها من أجل تحسين سرعة الراوتر والحصول على انترنت ذات جودة عالية، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • استعمال تقنيات mimo: تساعد هذه التقنية على نقل بيانات متعددة في وقت واحد وبالتالي تعزيز الاتصال.
  • تجنب وضع الراوتر في الأماكن الرطبة أو الحارة: حيث قد تؤثر هذه الأماكن على أداء جهاز الواي فاي وبالتالي تقل من سرعته كما تقلل من عمر خدمته أيضًا.