انخفاض جديد في سعر الـ إندومي في الأسواق.. أعرف بكام

أعلنت شركة إندومي، المنتجة لمكرونة النودلز الشهيرة سريعة التحضيرات، عن تخفيضات جديدة على أسعار عبوات الإندومي الأكياس والعلب في الأسواق بواقع 1 جنيهات، بداية من اليوم الخميس الـ 28 من شهر مارس الجاري.

تخفيض أسعار إندومي في مصر

وأشارت شركة الإندومي، في بيان لها،  أنه تم تخفيض سعر الإندوني وزن الـ 70 جرام بنحو 1 جنيها لتباع بسعر 8 جنيهات بدلا من 9 جنيهات، إضافة إلى خفض سعرها الإندومي الجامبو من 11 جنيها إلى 10 جنيهات، وأبلغت شعبة المواد الغذائية في الغرف التجارية بتطبيق هذه الأسعار رسميا في الأسواق.

وكانت الغرفة التجارية قد أعلنت يوم الإثنين الماضي، عن آلية لخفض أسعار السلع وتوعدت المخالفين بعقاب بالحبس في حال ثبوت التلاعب بالأسعار وتحقيق مكاسب أعلى من مستوى السوق.

تخفيض أسعار السلع في مصر

من جانبه قال أيمن عشري، رئيس الغرف التجارية في القاهرة، إن رؤساء اتحاد الغرف التجارية وكذلك اتحاد الصناعات المصرية وقيادات كبرى الشركات المنتجة والمستوردة للسلع الغذائية والسلاسل التجارية، تم الاتفاق على خفض أسعار السلع في الأسواق.

يذكر أنه في عام 2022، سحبت الهيئة القومية لسلامة الغذائية نحو 733 ألف كرتونة أندومي من السوق بنكهات مختلفة من منتج الإندومي الشهير، وذلك في خضم أزمة التسبب بالسرطان.

وأضاف الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أن الشركة المالكة مستمرة في سحب منتجاتها غير المطابقة لاشتراطات سلامة الغذاء من الأسواق، بالإضافة إلى طرح الشعرية سريعة التحضير دون أكياس الشطة، وإزالة الادعاء المذكور على الكراتين، مشيرة إلى أنه تم سحب المنتج من سلسلة الإمداد الغذائي وعدم تداول أكياس الشطة والنكهات غير المطابقة ومنحها مهلة 48 ساعة لسحب المنتحب بشكل نهائي من الأسواق.

وفي الـ 4 من شهر مارس الحالي، تحفظت مديرية التموين في محافظة البحيرة، على 5 أطنان من الأندومي كانت هالكة ومشتقات مكرونة هالكة تستخدم بشكل غير آدمي.