الغرامات هتبقى بالجملة.. قرار عاجل من السكة الحديد يصدم ركاب القطارات

غرامات جديدة فرضتها هيئة السكة الحديد على بعض الركاب حال ارتكاب الأفعال التي شددت الهيئة على عدم الوقوع فيها، مشددة على الركاب ضرورة الالتزام بالتعليمات التي أصدرتها مؤخرا ونبهت عليها.

غرامات على الركاب حال وجودهم على الأرصفة بدون تذاكر

وأشارت هيئة السكك الحديدية إلى أنه حال وجود الركاب على أرصف المحطات بدون تذاكر سيعرضهم الأمر للغرامة مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالحفاظ على تذكرة السفر عند الخروج من المحطة، مشددة على أن الغرامة تقدر بـ 50 جنيها بالإضافة إلى ثمن التذكرة.

الهيئة القومية لسكك حديد مصر تناشد الركاب ضرورة الاحتفاظ بالتذكرة حتي محطة الوصول
الهيئة القومية لسكك حديد مصر تناشد الركاب ضرورة الاحتفاظ بالتذكرة حتي محطة الوصول

وناشدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر الركاب ضرورة الاحتفاظ بالتذكرة حتي محطة الوصول من أجل أن يتم السماح لهم بالمرور من خلال البوابات الإلكترونية أو بعد إطلاع الكمسارية المتواجدين بأبواب المحطات على تذكرة السفر سواء كانت للدخول أو الخروج، وذلك لحين الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية بباقي المحطات وذلك تجنبا لدفع الغرامة.

تركيب بوابات إلكترونية في هيئة السكة الحديد

يأتي ذلك في ضوء ما تقوم به وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر في تطوير وتحديث قطاعات السكة الحديد ومن ضمنها تركيب بوابات إلكترونية وتحديث بكل قطاعات السكة الحديد، إلى جانب تعيين كمسارية أبواب وأفراد أمن إداري من أجل متابعة عمليات الدخول والخروج من المحطات والتي تضمن منع دخول أو خروج أي راكب إلا بعد الحصول على تذكرة السفر.

تبدأ وزارة النقل في تطبيق الدخول من خلال البوابات الإلكترونية الجديدة وذلك في 5 محطات ومنها محطة مصر برمسيس
تبدأ وزارة النقل في تطبيق الدخول من خلال البوابات الإلكترونية الجديدة وذلك في 5 محطات ومنها محطة مصر برمسيس

وتبدأ وزارة النقل في تطبيق الدخول من خلال البوابات الإلكترونية الجديدة وذلك في 5 محطات ومنها محطة مصر برمسيس حيث تحرص على عدم السماح بدخول الركاب من بوابات الدخول بدون تذكرة وذلك بعد تشغيل البوابات الإلكترونية التي تفتح من خلال أكواد إلكترونية على التذاكر وكروت الاشتراكات، حيث تم تركيب هذه البوابات على محطات رمسيس والجيزة وسيدي جابر ومصر بالإسكندرية ودمنهور كمرحلة أولى لأول مرة في تاريخ السكة الحديد بمصر.