هتبقي أغني دولة في العالم ..ظهر فيها أكبر بئر نفطي على وجه الأرض دولة لم تسمعون بها من قبل ستغير الإقتصاد العالمي

أعلنت شركة “CGX” ووحدتها “Frontera Energy” عن اكتشاف بئر نفطي جديد في غيانا، الدولة المجاورة للبرازيل، في 11 نوفمبر 2023 تم اكتشاف البئر، الذي أطلق عليه اسم “1-Wei”، في منطقة “Corentyne” البحرية، على بعد حوالي 180 كيلومترًا من سواحل البلاد، وبلغ عمقه 5320 متراً ووجدت التقديرات الأولية أن البئر يحتوي على احتياطيات قابلة للاسترداد تبلغ حوالي 600 مليون برميل مكافئ من النفط، حيث واجه تكوينًا رسوبيًا من الحجر الرملي يحتوي على نفط خفيف.

 

اكتشاف بئر نفطي في جيانا

هذا الاكتشاف يعد الثاني الذي تقوم به شركة “Frontera Energy” في منطقة “Corentyne” البحرية، بعد اكتشاف بئر “1-Kawa” في عام 2022 تأتي هذه الاكتشافات ضمن سلسلة من الاكتشافات النفطية التي تم الإعلان عنها في غيانا في السنوات الأخيرة، مما جعل البلاد تلعب دورًا متزايد الأهمية في سوق النفط العالمي على الرغم من أن غيانا تعتبر واحدة من أفقر الدول في العالم، إلا أن اكتشاف النفط يمثل فرصة هامة لتحسين الاقتصاد ورفع مستوى معيشة السكان.

هتبقي أغني دولة في العالم ..ظهر فيها أكبر بئر نفطي على وجه الأرض دولة لم تسمعون بها من قبل ستغير الإقتصاد العالمي

الآثار المحتملة لاكتشاف البئر

من المتوقع أن يكون لاكتشاف البئر الجديد في غيانا آثارًا كبيرة، من بينها:

  •  زيادة الإيرادات الحكومية: ستؤدي عائدات النفط إلى زيادة الإيرادات الحكومية بشكل كبير، مما يمكن أن يسهم في تمويل برامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
  • خلق فرص العمل: سيؤدي تطوير حقول النفط إلى إنشاء فرص عمل جديدة في قطاع النفط والغاز، مما يمكن أن يساهم في الحد من البطالة.
  • تحسين البنية التحتية: يمكن استخدام عائدات النفط لتحسين البنية التحتية في غيانا، مثل الطرق والجسور والمدارس والمستشفيات.