“مصيبة لو الموضوع بجد”.. حقيقة فرض غرامة على الجلوس في كرسي غير محجوز بالقطارات .. خلي بالك عشان متدفعش اللي معاك!!

أصدرت وزارة النقل بيانًا رسميًا ينفي بشدة ما تردد حول فرض غرامة على من يجلس على كرسي غير محجوز في القطارات، وأكدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أن الأقاويل التي تتحدث عن فرض غرامة على الجلوس في كرسي غير محجوز بالقطارات والتي تناقلتها بعض القنوات غير الدقيقة وتهدف إلى الإثارة والتضليل، وأنه لم يتم تحديد أي غرامات جديدة بشأن هذا الأمر.

حقيقة فرض غرامة على الجلوس في كرسي غير محجوز بالقطارات

وفي بيان قوي، ناشدت الهيئة المواطنين بشدة بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات الضارة والأخبار المضللة التي تهدف إلى إثارة البلبلة والارتباك في أذهانهم وأكدت على ضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، داعية المواطنين إلى الاعتماد على بيانات وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية كمرجعية موثوقة تضمن الحصول على المعلومات الصحيحة والشاملة.

بيان هيئة السكك الحديد

في خطوة قوية تعكس حرصها على راحة الركاب وسلامتهم، أعلنت شركة مترو الأنفاق عن تنفيذ خطة عمل مبنية على توجيهات كامل الوزير وزير النقل، تهدف إلى تسهيل وتيسير رحلات الركاب وإزالة أي معوقات تواجههم، بما في ذلك مواجهة ظاهرة الباعة الجائلين والمتسولين داخل محطات وقطارات المترو. وتتضمن الخطة التعاون المشترك بين الإدارة العامة للأمن الداخلي، شرطة النقل والمواصلات، شرطة مترو الأنفاق، وإدارة التشغيل بالخط الأول، حيث تتواصل الحملات المسائية المكثفة داخل محطة الشهداء من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً.