“يندفع فيها 50 مليون جنيه”.. استخدمي هذه الطريقة في قلي البطاطس في دقيقة واحدة ووفري فلوس الزيت الكتير!!

تعتبر البطاطا المقلية من الأطعمة المفضلة لدى عدد كبير من الناس حول العالم، ويحبون أكلها كجزء من وجبتي الإفطار أو العشاء، وهي واحدة من الوجبات سهلة التحضير حيث يقومون بقليها في الزيت بطريقة سلسة وغير معقدة، غير أن هناك العديد من الأسرار حول عملية القلي بالزيت ومخاطر محتملة قد تحدث عند استخدام الزيت في قلي البطاطا، في هذا المقال، سوف نخبركم عن بعض الأساليب البديلة لقلي البطاطا بدون الحاجة إلى استعمال الزيت أبدا، وذلك بطريقة آمنة ويسيرة.

بعض الطرق للقلي في الزيت

  • يعد القلي بالزيت الغزير أسلوبا رائجا للطهي يمارس في شتى بقاع الأرض، وهو يفضل على نطاق واسع من قبل المطاعم ومحلات الأكل الجاهز نظرا لكونه طريقة سهلة واقتصادية لتحضير المأكولات.
  • تتضمن قائمة المأكولات المفضلة ذات القلي العميق البطاطس المحمرة، والتي رغم مذاقها الممتاز فهي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المهدرجة، وبالتالي، فإن الإفراط في تناولها من الممكن أن يتسبب بتأثيرات ضارة على الصحة.

"يندفع فيها 50 مليون جنيه".. استخدمي هذه الطريقة في قلي البطاطس في دقيقة واحدة ووفري فلوس الزيت الكتير!!

بعض الطرق لقلي البطاطس

شوي البطاطا في الفرن، هذه الوسيلة هي الأشهر على الإطلاق، إذ تقسم البطاطا لشكل شرائح أو عيدان ومن ثم توضع في صينية مغطاة بورق الخبز وتخبز عند درجة حرارة 180 مئوية لفترة تتراوح بين 30 و40 دقيقة حتى تكتسب لونا ذهبيا وتصبح هشة.

استعمال المقلاة الهوائية لتحضير البطاطا، يكون للطهو بالحرارة المرتفعة، حيث تمكن من قلي الأطعمة دون الحاجة لإضافة الزيت، يتم تقسيم البطاطا لقطع رفيعة أو أعواد وتوضع داخل المقلاة الهوائية، ثم تطهى على درجة 200 مئوية لفترة تتراوح بين العشرين والثلاثين دقيقة وذلك للوصول لنكهة محسنة.