«خبر هام يهز أمريكا والعالم الغربي» .. معجزة اكتشاف أكبر حقل نفط في العالم العربي في هذه الدولة! .. مش هتصدق هي إيهَ!؟

تعد دول مجلس التعاون الخليجي، بما فيها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، من بين أغنى دول العالم بفضل مواردها النفطية. وذلك لأنه تم اكتشاف حقل نفطي ضخم في إحدى الدول، ونتيجة لهذا الاكتشاف المذهل يمكن أن تصبح الدولة من أغنى دول العالم، بل ربما أغنى من دول الخليج. وفيما يلي تفصيل للبلد وتأثير هذا الاكتشاف على اقتصادها.

ما هي الدولة التي تم اكتشاف آبار النفط فيها؟

«خبر هام يهز أمريكا والعالم الغربي» .. معجزة اكتشاف أكبر حقل نفط في العالم العربي في هذه الدولة! .. مش هتصدق هي إيهَ!؟

يعد النفط عنصرًا أساسيًا تعتمد عليه العديد من الدول في قطاعها الصناعي، وتحتل فنزويلا المرتبة الأولى كأكبر دولة ذات أكبر اكتشاف نفطي مما يجعلها من أهم الدول المنتجة. ويقدر احتياطي فنزويلا القابل للإنتاج بـ3 مليارات برميل، لكن الإنتاج اليومي يبلغ 700 ألف برميل فقط، وهو إنتاج محدود جداً مقارنة بإنتاج الدول الأخرى. تواجه فنزويلا أزمة اقتصادية حادة نتيجة لنقص الاستثمارات ومحدودية البنية التحتية المتاحة، مع فرض الولايات المتحدة قيودًا في عام 2019 كان لها تأثير سلبي على اقتصاد البلاد. وقد أكد صندوق النقد الدولي أن فنزويلا يمكن أن تصبح واحدة من أغنى دول العالم وتساهم في تحقيق ازدهار اقتصادي هائل إذا سُمح لها بالتنقيب عن النفط دون عوائق.

 

أهم الدول المنتجة لكميات كبيرة من النفط

غالباً ما يوصف النفط بـ “الذهب الأسود” لأنه يلعب دوراً مهماً في العديد من الصناعات. أهم الدول القليلة المنتجة لكميات كبيرة من النفط هي: المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وجمهورية العراق وكندا وجمهورية الصين الشعبية وجمهورية البرازيل الاتحادية والاتحاد الروسي.