“إجازة 10 أيام”.. موعد إجازة عيد الفطر في الإمارات والكويت والسعودية وقطؤ

تفصلنا أيام قليلة عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك في مختلف الدول العربية لعام 2024، ويعد عيد الفطر مناسبة مهمة في الإسلام، حيث يحتفل بها المسلمون بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، وفي هذا المقال، سنقدم مواعيد ومدة إجازة عيد الفطر في بعض الدول العربية، مثل السعودية، العراق، قطر، والكويت لعام 2024.

موعد اجازة عيد الفطر في الكويت

تختلف مواعيد ومدة إجازة عيد الفطر قليلاً من دولة إلى أخرى، وفقًا للحسابات الفلكية، من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر في العام 2024 يوم الاربعاء الموافق 10 أبريل، من المحتمل أن يكون شهر رمضان لهذا العام 30 يومًا، وينتهي يوم الثلاثاء 9 أبريل.

تبدأ إجازة عيد الفطر في الكويت من يوم 29 رمضان وتستمر لمدة أربعة أيام، وتعلن السلطات تعطيل العمل في الوزارات والجهات الحكومية والعامة لمدة 5 أيام، نظرًا لتزامن العيد مع عطلة نهاية الأسبوع.

موعد إجازة عيد الفطر في قطر

من المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الفطر في قطر يوم الإثنين 8 أبريل وتستمر حتى نهاية يوم الإثنين 15 أبريل، وبهذا تستمر حتى 7 أيام، على أن يتم استئناف العمل في صباح يوم الثلاثاء.

موعد إجازة إجازة عيد الفطر في السعودية

تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية أن إجازة عيد الفطر لعام 2024 للقطاع الخاص والغير ربحي ستبدأ من يوم الثلاثاء 9 أبريل وتستمر لمدة أربعة أيام، وإجازة عيد الفطر للطلاب تبدأ من يوم 28 مارس وتنتهي يوم عودة الطلاب للدراسة في 15 أبريل.

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية
موعد إجازة عيد الفطر في السعودية

موعد إجازة عيد الفطر في الإمارات

تبدأ إجازة عيد الفطر في الإمارات من يوم 8 أبريل وتستمر حتى يوم 18 أبريل للقطاعين الحكومي والخاص، وبهذا تستمر لمدة 10 أيام.

موعد إجازة عيد الفطر في العراق

من المتوقع أن تستمر إجازة عيد الفطر في العراق من 10 إلى 12 أبريل، وقد تمتد الإجازة في حالة توافقها مع الأيام التي تسبق العطلات الرسمية.