«ولا الجن الأزرق يعرفها».. لن تصدق ماذا يحدث عند وضع الهاتف المحمول مقلوباً على شاشته!؟ .. 7% بس اللي يعرفوها!!

هناك اختلافات واضحة في الرأي بين العديد من الأشخاص حول مزايا وضع الهاتف المحمول على الشاشة بدلاً من وضعه على الظهر. فبينما هناك فئة ترى أن هذه الوضعية يمكن أن تساهم بشكل كبير في حماية سلامة الشاشة وإطالة عمرها، حيث يجنب الهاتف المحمول التلف المحتمل للشاشة نتيجة الاصطدامات المحتملة، يرى آخرون أن الميزة الرئيسية لوضع الهاتف المحمول مقلوباً هي عدم تأثر الجهاز بزيادة الحرارة ويعتقدون أن ذلك يتضمن تقليل درجة حرارته، مما يساهم في الحفاظ على كفاءة البطارية وسلامة شاشة الهاتف.

أهمية وضع الهاتف المحمول رأساً على عقب

 

لن تصدق ماذا يحدث عند وضع الهاتف المحمول مقلوباً على شاشته!؟، يؤدي وضع الهاتف المحمول مع وضع الشاشة بالمقلوب إلى التصاق البطارية بالسطح، مما يقلل من تدفق الهواء ويزيد من درجات الحرارة. كما أن حواف الهاتف المحمول المرتفعة قليلاً تمنعه من الالتصاق بأي سطح، وبالتالي الحفاظ على سلامته.

ملاحظات مهمة حول صيانة الهاتف المحمول

  • من الجيد والضروري أن تعتني بهاتفك المحمول بانتظام عن طريق إزالة البكتيريا والجراثيم من الشاشة من خلال الاستخدام اليومي.
  • من المهم أيضاً عدم تفريغ البطارية بالكامل عند الاستخدام وتجنب شحنها لفترات طويلة ليلاً، فشحن البطارية بنسبة تتراوح بين 20-80% سيساعد في الحفاظ على كفاءة عملها وإطالة عمرها الافتراضي.