“خبر بمليون دولار”.. الباسبور المصري الجديد السفر بدون تأشيرة .. وهذه هي الدول التي يمكن السفر اليها

جواز السفر المصري يعد واحدًا من الأدوات القوية التي يمتلكها المواطنون لاكتشاف العالم، حيث يتيح لهم الوصول إلى العديد من البلدان دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، أو يمكنهم الحصول عليها بسهولة عند الوصول إلى وجهتهم، أو حتى عبر الإنترنت ومع ذلك، يجب على المسافرين الوعي بأن هناك دولًا أخرى تتطلب تأشيرة مسبقة وقد تكون هذه العملية معقدة وتستغرق وقتًا بالإضافة إلى أنها قد تكلف مبالغ مالية معينة.

وتختلف متطلبات التأشيرة لحاملي جواز سفر مصر تبعًا لبلد الوجهة التي يرغبون بالسفر إليها. تسمح بعض الدول لمواطني مصر بالسفر إليها بدون تأشيرة، بينما تتيح لهم بعض الدول الأخرى إمكانية الحصول على تأشيرة عند الوصول أو تصريح سفر إلكتروني (eTA).

دول أوروبا واسيا التي يمكن دخولها بدون تأشيرة

ألبانيا، وماليزيا، وطاجكستان، الأردن، اليمن، لبنان،سوريا، فلسطين، قطر، لاوس، ماكاو، كوريا الجنوبية، جزر المالديف، كمبوديا، إندونسيا، إيران، سيريلانكا، فيتنام، نيبال، هونج كونج.

دول إفريقيا التي يمكن دخولها بدون تأشيرة

السودان، والصومال، وجزر القمر، وكينيا، وغينيا بيساو، تنزانيا، وغانا، وموريشيوس، وأوغندا، ومدغشقر، وزامبيا، وزيمبابوي، وسيشل، وموريتانيا، والرأس الأخضر، وساحل العاج، وليسوتو.

دول أمريكا التي يمكن دخولها بدون تأشيرة

الإكوادور، الدومنيكان، هايتي، سانت كيتس، سان فينسنت، نيكاراجوا، بورتريكو، سورينام، بوليفيا، وتخضع قوائم الدول لوجهات السفر بدون تأشيرة لحاملي جواز سفر مصر للتغيير من وقت لآخر بناءً على اتفاقيات التأشيرة بين الدول وقيود السفر المؤقتة ومتطلبات الدخول التي تفرضها الدول المختلفة.