ادعو له.. وفاة الشيخ سعد النمر العدوي القارئ بالإذاعة المصرية بعد أزمة صحية

أعلن محمد الساعاتي المتحدث الرسمي لنقابة القرّاء، اليوم الخميس، عن وفاة الشيخ سعد النمر العدوي القارئ بإذاعة القرآن الكريم، في مستشفى العاصمة  بمحافظة الجيزة، بعد تعرضه لأزمة صحية دخل على إثرها العناية المركزة خلال الأيام الأخيرة وبالتحديد يوم الأحد الماضي.

وفاة الشيخ سعد النمر العدوي

وأعلن نجل الشيخ النمر العدوي، اليوم الخميس، وفاة والده في منشور له عبر صفحة والده الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث كتب في المنشور: “والدي فضيلة الشيخ سعد النمر العدوي في ذمة الله”، وحرص عدد كبير من المتابعين والمحبين للدعاء للوالد بالرحمة، في حين لم يعلن نجل الشيخ أو أحد من أسرته موعد صلاة الجنازة وتشييع الجثمان.

وكان محمد الساعاتي مستشار نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة بمصر،  في وقت سابق أن النقابة قررت زيادة المعاشات للورثة والأحياء بقيمة 50 جنيهًا، ليصل ما يتقاضاه صاحب المعاش نحو 950 جنيها كل 3 أشهر بدلا من 900 جنيه.

وأضاف محمد حشاد نقيب القراء في بيان سابق، أن المجلس قرر زيادة مصاريف الجنازة إلى 2000 جنيه بدلا من 1000 جنيه، إضافة إلى صرف 2000 جنيه مرة واحدة فقط لأصحاب الأمراض المزمنة تحت إشراف لجنة مكونة من النقيب ونائبه والأمين العام وأمين الصندوق.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد اعتمد صرف دفعة شهر يناير 2024م وقدرها (500) ألف جنيه من المبلغ السنوي المخصص لدعم نقابة القراء، وذلك بعد صرف عدد 4 دفعات ربع سنوية، حيث وصل إجمالي الدعم المقدم لنقابة القراء إلى 2 مليون جنيه سنويا.

وعلق وزير الأوقاف بقوله “نسأل الله العلي العظيم أن يجعلنا من أهل القرآن ، وأن يجعله شفيعنا يوم القيامة ، وأن يرزقنا حسن فهمه ، وأن ينفعنا به في الدنيا والآخرة”.