لمدة 3 سنوات.. البنك العربي الإفريقي يطرح شهادة بفائدة 27% بعائد يومي

أعلن البنك العربي الإفريقي الدولي، اليوم الخميس، عن طرح شهادة إدخار ثلاثية بنسبة فائدة تصل إلى 27% ذات العائد اليومي المتغير من البنك، وبأقل غرامة استرداد وذلك بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة برفع سعر الفائدة بنحو 6% إلى  إلى 27.25 % للإيداع و28.25% لعمليات الإقراض.

شهادة بفائدة 27% لمدة 3 سنوات

وقال البنك العربي الإفريقي الدولي في بيان له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الخميس، إنه يمكن للعملاء الاستثمار مع شهادة الادخار الثلاثية بعائد يصل لـ 27% بعائد يومي متغير من البنك العربي الإفريقي الدولي بأقل غرامة استرداد.

وأشار  البنك في منشوره إلى أن مدة شهادة الـ 27% تصل إلى 3 سنوات في حين تصل قيمة الحد الأدني لشهادة الادخار نحو 5000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

سعر الفائدة في شهادة البنك العربي الإفريقي الدولي

وكان البنك العربي الإفريقي الدولي، قد حدد سعر الفائدة في الشهادات وذلك بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة في أول شهر مارس الجاري وجاءت تفاصيل سعر الفائدة في البنك على النحو التالي

سعر الفائدة: يصل سعر الإيداع المعلن في البنك المركزي (0.25-)%
يصرف العائد يوميا، وتقدم الشهادة للأفراد فقط.

  • يمكن للعميل الحصول على تسهيلات ائتمانية مضمنة.
  • يمكن تجديد الشهادة حسب رغبة العميل.
  • يمكن للعميل أن يسترد قيمة الشهادة بعد مرور نحو 6 أشهر من تاريخ صدورها.
  • تصل نسبة الاسترداد في السنة الأولى نحو 1.50%.
  • نسبة الاسترداد في السنة الثانية نحو 1%.
  • نسبة الاسترداد في السنة الثالثة نحو 0.50%.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن عن عددا من القرارات الهامة  في السابع من شهر مارس الجاري بعد اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية، حيث قرر البنك رفع سعر الفائدة بنسبة 6%، وتحرير سعر الصرف، وربط سعر صرف الجنيه المصري بآليات العرض والطلب في الأسواق.