“هيجنن العرسان”.. مفاجأة في أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يسجل سعر جديد

شهدت أسعار الذهب أرتفاعا جديدًا خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 28 مارس 2024، ويأتى الإرتفاع لليوم الثانى على التوالى، بعدما أنخفضت أسعار المعدن الأصفر خلال تعاملات أول أمس الثلاثاء، وأنخفض سعر الجرام من عيار 21 بنحو يقترب من 50 جنية.

أنخفاض أسعار الذهب فى مصر

وكانت أسعار الذهب قد أنخفضت بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، بالتزامن مع إبرام صفقة رأس الحكمة، والتى شهدت تعاون بين الحكومة المصرية وعدد من المستثمرين الإماراتيين، بالإضافة إلى أستقرار أسعار الذهب بالبورصة العالمية، مع تراجع الطلب على الدولار بالسوق الموازية عقب توافر المكون الدولارى، وهو الأمر الذى نتج عنه عودة الطلب على الدولار إلى معدلاته الطبيعية.

أخر تحديث لأسعار الذهب فى مصر

وبالنسبة لأسعار الذهب اليوم الخميس فى مصر، فقد سجل سعر الجرام من عيار 24 نحو 3520 جنية بدون المصنعية، بينما سجل عيار 21 بالأسواق 3080 جنية للجرام، ووصل سعر الجرام من عيار 18 إلى 2640 جنية للجرام، بينما سجل الجنية الذهب فى مصر اليوم نحو 24640 جنية، ويزن الجنية الذهب نحو 8 جرامات من عيار 21.

وعالميًا فقد سجلت أسعار أوقية الذهب بالبورصة العالمية نحو 2172 دولار للأوقية، وتستخدم الأوقية كوحدة لوزن سبائك الذهب، تزن نحو 31.10 جرام.

حساب قيمة المصنعية

وتختلف قيمة مصنعية الذهب فى مصر من تاجر إلى أخر ومن منطقة إلى أخرى، وتختلف أسعار المصنعية والدمغة بالمحلات، وفقا لنوع عيار الذهب وهى تتراوح بين 30 جنية وتصل إلى 65 جنية، وفى بعض المناطق يتم أحتساب أسعار المصنعية لتتراوح بين 7% إلى 10% من سعر جرام الذهب، تزداد قيمة القيراط مع أنخفاض نسبة المعادن الموجودة.