سبحان الخالق !!.. أغرب طائر سوف تراه في العالم يتغذى على التماسيح طوله يصل إلى متر ونصف.. مش هتصدق عينك

تم نشر مقطع فيديو على جميع منصات التواصل الاجتماعي عن طائر لا يعرفه الكثيرون، بالإضافة إلى وجود الكثير من الشائعات حول هذا الطائر والتي قد يكون بعضها صحيح والآخر يكون غير صحيح، وهذا الطائر قد أُطلق عليه اسم “زباد النيل الأبيض”، وبلغة أخرى “أبو ملكوب”، وهذا الطائر من الطيور الخطيرة الموجودة في قارة أفريقيا.

 

صفات هذا الطائر الغريب

طائر زباد النيل الأبيض هو طائر يصل طوله إلى متر ونصف ويمتاز بتشريح مميز بشكل كبير مما يجعله مميز عن باقي الطيور الأخرى، فهو يمتاز بمنقاره حاد يصل طوله 0.3 متر حيث يعتبر ثالث أكبر منقار طائر في العالم.

كما أن سلالة هذا الطائر ترجع إلى نهاية العصر الطباشيري أي منذ 145 مليون سنة، هذا بجانب منقاره الكبير وأرجله الطويلة والنحيفة، ويصنف أنه من أكثر الطيور خطورة فهو طائر مفترس حيث  يقوم بصيد الفريسة من خلال بقائه ساكن حتى تطمئن الفريسة ثم ينقض عليها ويبتلعها بالكامل.

 

– مع العلم بأن الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية قاموا بتصنيفه على أنه أحد أنواع الطيور المهددة بالانقراض حيث لم يتبقى منه سوى 5000 إلى 8000 طائر فقط؛ وقد صرحت مجلة علم الطيور الأفريقية أن أحد أكثر الفرائس المفضلة له هو سمك السور.