قلق السعودية والإمارات بعد اكتشاف كنوز جديدة في مصر ستجعل ام الدنيا أغنى من الخليج

هناك حالة ظهر وقلق شديد في السعودية والإمارات وهذا بسبب اكتشاف كنوز جديدة في جمهورية مصر العربية والتي سوف تجعل ام الدنيا من الدولة الغنية بل وسوف تكون اغنى من دول الخليج حيث ان علماء الاثار قد قاموا باكتشاف كنوز جديدة تخص مدينة هيراكليون تلك المدينة المصرية المفقودة والتي قد غرقت في البحر الابيض المتوسط منذ اكثر من 1000 عام وقد تضمنت تلك الاكتشافات الجديدة الثمينة واثارت الجدل خلال الفترة القليلة الماضية، وقد شاركها عالم الاثار البحرية الفرنسي وهو فرانك جوديو بان هناك مجوهرات ذهبية وأطباق من الفضة وجهاز غريب الشكل.

كنوز جديدة في مصر تثير جدلا واسعا

  • الجدير بالذكر انه قد اكتشف الباحثون رمز يعرف باسم Djed وهو عبارة عن عامود مسألة للهيروغليفية المصرية ومصنوع من الحجز الازرق كما انه يحمل شكلها غريبا.
  • ومع العلم ان مدينة هيراكليون المديرة المصرية المفقودة كانت هي اكبر ميناء في جمهورية مصر العربية لعدة قرون وهذا قبل ان يتم تأسيس مدينة الاسكندرية على يد الاسكندر الاكبر في عام 331 قبل الميلاد، وهذا الخبر قد آثار جدلاً واسعاً في المنطقة العربية بسبب أنه يهدد من قيمة الدول التي توجد في تلك المنطقة وجعل الاخبار تتناقل كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • حيث أنه قد وصف جوديو تلك الاكتشافات التي توجد في مدينة هيراكليون المفقودة أنها ثمينة جداً وغالية ومن الممكن أن تغير اقتصاد البلاد في وقت قصير للغاية.