أدعية مستحبة في رمضان.. اعرف دعاء اليوم الـ 19 من الشهر المبارك وثوابه

أصبحنا على وشك توديع شهر رمضان بعد انقضاء 18 يومًا من الشهر الكريم، ويحرص الكثير من المواطنين على معرفة الأدعية المستحبة بعد مرور أكثر من منتصف الشهر، التزامًا بما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالحرص على أهمية الدعاء في كل يوم من أيام شهر البركة لما يحمله من أجر عظيم.

دعاء اليوم الـ 19 من رمضان

ونعرض لكم دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك فورد عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “اللهم اجعلني محبا لأوليائك ومعاديا لأعدائك ومتمسكا بسنة أنبيائك، يا عظيما في قلوب النبيين”، وعن ثوابه الدعاء ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: “من دعا به بني له في الجنة مئة قصر على رأس كل قصر خيمة خضراء”.

دعاء اليوم الـ 19 من رمضان
دعاء اليوم الـ 19 من رمضان

أيضا من الأدعية المستحبة في الـ 19 رمضان:

  • اللهم اجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك وأداء شكرك واحفظني فيه بحفظك، يا أرحم الراحمين، اللهم اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك، وزحزحني فيه عن موجبات سخطك، اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين.
دعاء اليوم الـ 19 من رمضان
دعاء اليوم الـ 19 من رمضان
  • اللهم قربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام، اللهم حبب إلى الإحسان وكره إلى الفسوق والعصيان وحرم على سخطك والنيران بعونك يا غياث المستغيثين.
  • يا رب لا تؤاخذني فيه بالعثرات، وأقلني فيه من الخطايا والهفوات ولا تجعلني فيه عرضا للبلايا والآفات واشرح وأمن به صدري بأمانك يا أمان الخائفين.
  • اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار وجنبني فيه مرافقة الأشرار وآوني فيه برحمتك إلى دار القرار واهدني فيه لصالح الأعمال واقض لي الحوائج والآمال.