عاجل.. صرف 700 جنيه منحة لجميع الأرامل والمطلقات بقرار شيخ الأزهر | بيان توضيحي هام

منحة شيخ الأزهر للأرامل والمطلقات، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، انتشار موسع لإحدى المنشورات التي تدعي تخصيص منحة خاصة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف للمطلقات من خلال بيت الزكاة والصدقات المصري التابع للإشراف من قبل شيخ الأزهر.

منحة شيخ الأزهر للأرامل والمطلقات

وحملت الاستمارة المزعومة وكتب عليها: “كل من يعرف مطلقات أو أرامل أو معاشه أقل من 2000ج أو محتاج يملأ الاستمارات دى ويرسلها لمشيخة الأزهر ليصرف 700ج شهريا من بيت الزكاة الدال على الخير كفاعله مع تحياتي للجميع”.

حقيقة الإعانات الشهرية من الأزهر للمطلقات

وذكر مصدر مسئول داخل بيت الزكاة والصدقات المصري الذي أكد أن تلك الاستمارة المتداولة غير صحيحة على الإطلاق مشيرا إلى أن بيت الزكاة يواصل صرف المنح المستحقة للفئات المستحقة للزكاة وفق قواعد وشروط محددة، وأن البيت لم يطلق أي مبادرات جديدة خلال الفترة الماضية وفي حال تم ذلك سيتم الإعلان عنه بصفة رسمية من خلال القنوات الرسمية الخاصة للأزهر الشريف.

وحذر المصدر ذاته من الزج باسم شيخ الأزهر وبيت الزكاة والصدقات في أي منح مالية والتي من ضمن أهدافها النصب على المواطنين أو مجرد جمع لايكات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

الإعانات الشهرية من بيت الزكاة والصدقات

وفي وقت سابق، أوضح «بيت الزكاة والصدقات» أن الإعانات الشهرية تندرج ضمن برنامج (سند) لمد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات الحياة وتحمل أعبائها، كما يقدم البيت مساعدات متنوعة لغير القادرين والأرامل والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكفالة الأيتام وتيسير الزواج وعلاج المرضى الذين لا يستطيعون الحصول على خدمات علاجية أو ليس لديهم تأمين صحي.