سر الاستمارة المنتشرة.. حقيقة صرف 700 جنيه من شيخ الأزهر للمطلقات والأرامل

كشفت مصادر مسؤولة داخل بيت الزكاة والصدقات المصري، حقيقة الأنباء التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تخصيص منحة خاصة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، للمطلقات والأرامل من خلال بيت الزكاة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي استمارة مزعومة، جاء فيها “كل من يعرف مطلقات أو أرامل أو معاشه أقل من 2000ج أو محتاج يملأ الاستمارات دى ويرسلها لمشيخة الأزهر ليصرف 700ج شهريا من بيت الزكاة الدال على الخير كفاعله مع تحياتي للجميع”.

حقيقة صرف معاش للأرامل والمطلقات من الأزهر

وأوضحت المصادر ببيت الزكاة والصدقات المصري، أن الاستمارة المتداولة غير صحيحة، مشيرا إلى أن البيت يواصل صرف المنح المستحقة للفئات حسب قواعد وشروط محددة، ولم يطلق أي مبادرات جديدة خلال الفترة الماضية وفي حالة إقرار صرف معاش للأرامل والمطلقات أو أي فئة سيتم الإعلان عن ذلك رسميا من خلال القنوات الرسمية الخاصة للأزهر الشريف.

وحذرت المصادر، من الزج باسم شيخ الأزهر وبيت الزكاة والصدقات في أي منح مالية والتي من ضمن أهدافها النصب عل المواطنين أو جمع  تفاعل على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن «بيت الزكاة والصدقات»، أوضح في منشور له سابق، إن الإعانات الشهرية تندرج ضمن برنامج سند لمد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات الحياة وتحمل أعبائها، كما يقدم مساعدات متنوعة لغير القادرين والأرامل والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكفالة الأيتام وتيسير الزواج وعلاج المرضي الذين لا يحصلون على خدمات علاجية أو ليس لديهم تأمين صحي.

ويتبنى بيت الزكاة والصدقات العديد من المبادرات التموينية لإدخال السرور على المواطنين، بالإضافة عن الاستجابات السريعة والفورية للاستغاثات والحالات التي ترصد في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وتتطلب تدخل عاجلا.

سر الاستمارة المنتشرة.. حقيقة صرف 700 جنيه من شيخ الأزهر للمطلقات والأرامل
الاستمارة المزعومة