اوعى تأكليها تانى هتعرض حياتك للخطر.. ثلاث أطعمة لا تتناولها مع الموز تموت بالبطيء

الموز من الفواكه اللذيذة والتي يفضلها الكبار والصغار حيث انه من الفواكه التي لها العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم وتمد الجسم بالطاقة اللازمة له لذلك ينصح خبراء التغذية بتناولها فهي غذاء رئيس لعدد كبير من الرياضيين قبل التمرين ولكن هناك بعض الأحوال التي تقول ان الموز يصبح ضار جدا بصحة إذا تم تناولها معرض من الاطعمه يجب ان تتعرف عليها حتى تتجنبها تماما وسوف نعرفها خلال الفقرات التالية بالتفاصيل. 

اطعمه لا تأكلها مع الموز

منتجات الألبان من أهم الاطعمة التي لا يجب أكلها مع الموز حيث أنها تسبب العديد من المخاطر للجسم لان بعض الدراسات اشارت الى ان هذا الأمر ضار جدا بصحة الجهاز الهضمي وله تأثير كبير وضار على الطحان لذلك يجب ان تتجنب تناول الموز بعد منتجات الألبان المختلفة. 

فواكه لا تتناولها مع الموز

توجد بعض الفواكه التي يجب ألا تجمع بينها وبين الموز إلا بعد مرور وقت معين حيث أنها تتمثل فيما يلي: 

  • البطيخ من الفواكه التي لا يجب أن تتناولها مع الموز إلا بعد وجود فاصل الزمني يكون ساعتين أو أكثر من ذلك، حيث أنه يسبب في رفع أيونات البوتاسيوم والتي تساعد على ضعف عضلة القلب وبالتالي تسبب مشكلات كبيرة للجسم وتسبب أيضا مشكلات في الكلى. 
  • البطاطس لا تتناولها مع الموز نهائيا حيث انها يمكن ان تسبب لك تسمم غذائي فان وجبة البطاطس تظل في المعدة لأطول فترة ممكنة ويمكن لك أن تسبب مشاكل في الهضم وعدم ارتياح بعد تناولها.