“شوف الكيلو بقا بكام”.. مفاجأة في أسعار اللحوم في مصر بعد قرار الحكومة العاجل

قالت تقارير رسمية بأن الأيام الماضية شهدت انخفاض في أسعار اللحوم بالسوق المحلي، وهذا بعد موجة من الغلاء، وهو ما أدى إلى تدخل الحكومة متمثلة في وزارة التموين من أجل السيطرة على ارتفاع الأسعار وطرح كميات من اللحوم داخل منافذها بهدف خفض السعر في أسرع وقت ممكن.

انخفاض في أسعار اللحوم

قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، بأن هناك تراجع في أسعار اللحوم داخل الأسواق بعد فترة من الارتفاع، مؤكدًا بأن نسبة الانخفاض على مدار الساعات الأخيرة فقط قد وصلت لنحو 20% تقريبًا.

وأكمل “عبد الباسط” تصريحاته قائلًا:

نأمل أن تعود أسعار اللحوم الحية لـ 120 جنيهًا، للكيلو وهذا الأمر يكون في صالح الدولة المصرية ويسهم في تخفيض أسعار اللحوم بشكل كبير

وفي السياق ذاته، قال إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطيرية، بأن مصر قد أبرمت اتفاقية بشأن استيراد اللحوم المجمدة والمبردة من البرازيل، والتي تعد واحدة من أهم منابع تربية المواشي على مستوى العالم، وهذا بسبب وفرة الثروة الحيوانية هناك والمراعي الطبيعية.

وأكمل “صابر” حديثه ليؤكد بأن مصر تستورد ما لا يقل عن 40% من احتياجاتها من اللحوم، وبعد هذه الاتفاقية من المتوقع بأن تتوفر كميات كبيرة من اللحوم داخل السوق المحلي.

الجدير بالذكر بأن أسعار اللحوم البلدي البقري داخل محال الجزارة تتراواح ما بين 350 و420 جنيهًا للكيلو، وهذا في الوقت الذي توفر فيه وزارة الزراعة وكذلك وزارة التموين كميات من اللحوم داخل منافذها بأسعار تتراوح ما بين 250-300 جنيه للكيلو الواحد.