«مجتش على بالك قبل كدا ».. أسرع طريقة في العالم…هتقشري 4 اقفاص من التين الشوكي في 3 دقائق فقط!!!؟

يعتبر فاكهة التين الشوكي مصدرا غنيا بالفوائد الصحية الجليلة، حيث يساهم بشكل فعال في تنظيم معدلات السكر في الدم ويلعب دورا رئيسيا في تعزيز أداء الجهاز الهضمي، إضافة إلى ذلك، يحسن من وظائف القلب والأوعية الدموية ويساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم، هذه الفاكهة هي من الأصناف الأكثر شعبية والمرغوبة في موسم الصيف، حيث يتوق الناس إلى شرائها مع حلول هذه الفترة للاستمتاع بنكهتها الفريدة وعطرها الزكي، فضلا عن كون سعرها في متناول اليد. يساعد التين الشوكي أيضا على ترطيب الجسد في الأيام الحارة بسبب احتوائه على كميات وفيرة من المياه ولذلك، يكون الإقبال عليه كبيرا من قبل الناس، ويظل تحدي تقشير هذه الفاكهة قائما بسبب الأشواك التي تُحيط بقشرتها، ومن هنا، سنقدم لكم عددا من الطرق الفعالة للتخلص من تلك القشرة المليئة بالشوك.

اسهل طريقة تقشير التين الشوكي

  1. في البداية، تأكدي من الحصول على الكمية المناسبة من نبات الصبار الهندي.
  2. ابدأي بوضع ثمار البرشومي في وعاء مناسب لحجمها، قومي بشطفها تحت الماء الجاري بعناية، مع الانتباه لتجنب الأشواك المتواجدة على قشرتها خلال عملية إزالتها.
  3. بعد الانتهاء من تنظيفها، استخدمي مصفاة للتخلص من الماء الزائد العالق بالثمار.
  4. لذا، البسي قفازات لتحمي يديك من الأشواك التي تنبت في الصبار، والتي تلي ذلك، انطلقي في مرحلة تقشير الثمرة.
  5. ابدأي بمسك الصبار بيديك، واكشفي الجزء الأعلى منه، ثم قصي القسم الأدنى.
  6. بعد ذلك، أحدثي شقا جانبيا على امتداد نبتة الصبار لتسهيل عملية تقشيره ونزع اللحاء منه، إثر ذلك، ضعي الصبار أعلى فتحة زجاجة بلاستيكية وادفعيه برفق حتى تتمكني من استخلاص محتوياته من دون القشرة.

«مجتش على بالك قبل كدا ».. أسرع طريقة في العالم…هتقشري 4 اقفاص من التين الشوكي في 3 دقائق فقط!!!؟