رابط الاستعلام عن إيداع المساعدة المقطوعة 1442 برقم الطلب والمستفيدين

ايداع المساعدة المقطوعة التي يبحث عنها الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية من محدودي الدخل، حيث يبحث كلا منهم عن موعد صرف هذه المساعدة، التي تشكل أهمية كبيرة لهم لعدم توفر دخل لهم سوى هذه المساعدة التي تنحها وزارة التنمية البشرية والتضامن الاجتماعي، لذلك نقدم شروط الحصول على هذه المساعدة وموعد صرفها وكيفية الحصول عليها.

ايداع المساعدة المقطوعة

تعتبر المساعدة المقطوعة من أهم وسائل تحقيق العدالة الإجتماعية، وتوفير حياة كريمة للسر الفقيرة، في محاولة المملكة العربية في القضاء على  الفقر من خلال هذه المساعدة، حيث تستطيع الأسر الفقير توفير ما تحتاج إلية من احتياجاتهم الأساسية من توفير الغذاء والملابس الضرورية لهم.

و تعد وزارة التنمية البشرية والتضامن الاجتماعي هي المختصة بمنح هذه المساعدة، كما جعلت هناك موقع إلكتروني تابع لها يمكن من خلاله معرف الشروط والتقديم على هذه المنحة، كما توفر جميع المعلومات التي تخص المساعدة، عن طريق دخول المستعلم موقع وزارة التنمية البشرية والتسجيل به.

حيث تقوم الوزارة بتلقي الطلبات على موقعها، ثم نقوم بمرجعتها وتحديد المستحقين لها من محدودي الدخل ومن ليس لهم دخل، وبذلك يستطيع المواطن معرفة اذا كان من المستحقين لهذه المساعدة ام لا من خلال نفس الموقع، بالإضافة إلى معرفة موعد صرف المساعدة.

الاستعلام عن إيداع المساعدة المقطوعة

زادت عمليات البحث عن موعد صرف المساعدة المقطوعة، خاصة بعد تداول بعد الأخبار أنه تم إلغائها، وهذه ما نفته وزارة الموارد البشرية بالمملكة، وأنها سوف تعلن عن موعد الصرف من خلال الموقع الرسمي لها، لذلك يمكن الاستعلام عن هذه المساعدة من خلال الأتي:

  • تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتضامن الاجتماعي من خلال الرابط التالي: https://hrsd.gov.sa/en/query/insurance/maqtuaa_inquery
  • ثم كتابة رقم الطلب في المكان المخصص لذلك.
  • التأكد من كتابة رمز التحقيق بشكل صحيح.
  • واخيرا الضغط على الأيقونة الخاصة بعرض النتيجة.