موعد يوم عاشوراء 1443 في مصر والسعودية والدول العربية || تاريخ صيام يوم تاسوعاء وعاشوراء 2021 وحكم صيامه

موعد يوم عاشوراء  1443 ، ينتظر المسلمين ذلك اليوم ليقوم الكثير الصيام فيه، و يعد شهر محرم من الأشهر الحرم ، وبذلك نجد يكون هذا الشهر من الأشهر المباركة التي يكون العمل الصالح فيه ثواب كبير ، و كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم بصيام يوم عاشوراء وبذلك نجد له فضل كبير من قام بصيامه.

موعد يوم عاشوراء 1433

موعد صيام عاشوراء ، يكون يوم عاشوراء من كل عام يوم 10 من محرم ، ولكن يختلف كل عام في التقويم الميلادي ،و سوف يوافق هذا العام يوم الأربعاء الموافق يوم 19 أغسطس لعام 2021، و لذلك نجد هناك بعض الناس تنتظر هذا اليوم لتقوم بصيامه لما عليه من فضل كبير.

حكم صيام يوم عاشوراء لعام 2021

صيام يوم عاشوراء ، نجد صيام يوم عاشوراء له ثواب كبير حيث حرص رسول الله صيام يوم عاشوراء ، أكد على ثواب صيام ، و لكن إذا المسلم لم يستطيع صيامه فليس عليه ذنب ، لذلك يقومون المسلمون بصيام يوم عاشوراء والصحيح أن يتم صيام يوم قبل يوم عاشوراء و يوم بعده و هذا من سنوات طويلة حتى كان اليهود والنصارى يصومون يوم العاشر من عاشوراء، و كان المسلمين لابد أن تختلف عنهم لذلك ، لك الحرية صيام يوم قبله أو بعده ، و نعلم أن صيام يوم عاشوراء له ثواب كبير حيث يكفر ذنوب سنة قبله ، لذلك يقوم الكثير من المسلمين القادرين بصيام هذا اليوم.

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: (قدم النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء، فقال: ما هذا؟ قالوا: هذا يوم صالح، هذا يوم نجّى الله بني إسرائيل من عدوّهم، فصامه موسى – عند مسلم شكراً – فقال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: فأنا أحقّ بموسى منكم، فصامه وأمر بصيامه).

ما هى قصة يوم عاشوراء ؟ ( قصص الأنبياء ) — دكتور محمود المصرى

صيام يوم عاشوراء لذلك يتمسك الكثير من المسلمين عن صيام الأيام المباركة ، حيث نجد فيها ثواب كبير ، لاكتساب الحسنات و نطلب من الله أن يكون الذنوب و تقبل الله منا التوبة والأعمال الصالحة.