فيضانات وأمطار قياسية.. نيويورك تعلن الطوارئ بعد إعصار إيدا

أعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو، حالة الطوارئ بسبب إعصار إيدا، حيث هطلت أمطار قياسية في أنحاء المدينة أدت إلى مخاطر على الطرق وفيضانات، وأظهرت مقاطع فيديو الأضرار التي تسببها الإعصار إذ غمرت المياه شوارع البلد ومترو الأنفاق والطوابق الأولى من المباني.

وتضررت في بلدة نيوحيرسي المجاورة، خطوط الكهرباء ومئات المنازل، حيث دمر بعضها بالكامل، وأعلن حاكم الولاية حالة الطوارئ أيضا بسب الإعصار.

توقف خطوط مترو الأنفاق

وذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية، أن إعصار إيدا تسبب في توقف جميع خطوط مترو الأنفاق في مدينة نيويورك في ساعة متأخرة يوم الأربعاء الماضي، حيث تسببت بقايا العاصفة الاستوائية في سقطوط أمطار غزيرة مع وجود احتمال بحدوث سيول وأعاصير في أجزاء من شمال ووسط المحيط الأطلسي.

بوابة الفجر
فيضانات وأمطار قياسية.. نيويورك تعلن الطوارئ بعد إعصار إيدا

تحذيرات من الأرصاد بشأن الأعصار

وأصدرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية، أكثر من 5 تحذيرات من الأعصار ومن ملحقاته مثل السيول التي تهدد جميع أنحاء المنطقة من غربي فلادلفيا حتى شمال نيوجيرسي، وناشدت الأرصاد المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر وإتباع التعليمات التي تصدرها التعليمات أول بأول والبعد عن الأماكن الخطرة والتواصل مع السلطات في وجود أي طارئة على وجه السرعة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لأضرار أعصار إيدا، حيث غمرت المياه كافة الشوارع وأغلقت المحال التجارية وغمرت المياه الطوابق الأولى من المباني، بالإضافة إلى تضرر خطوط الكهرباء ومئات المنازل.