تأجيل مباراة المنتخب المغربي في غينيا.. واستمرار اللاعبين في التدريب لصدور قرار أخر 

في ظل التدريبات التي أقيمت للمنتخب المغربي، تفاجؤوا بوجود توترات ملحوظة في البلاد، وذلك بعد أن أعتقل ألفا كوندي، رئيس غنيا، وإعلاق جميع الحدود البحرية والجوية، ومن المتوقع أن يتم تأجيل المباراة إلى حين فض تلك المنازعات، هذا وتأتي المباراة ضمن تصفيات نهايات كأس العالم 2021، ولم يتم تحديد موعد المباراة حتى الأن، هذا ويستمر منتخب البلاد في التدريبات كما هو إلى حين صدور قرار أخر من قبل الاتحاد.

ومنتخب أسود الاطلس متواجد في الوقت الحالي بغينيا، لخوض المباراة بينهم وبين منتخب البلاد، و بعدما أعلن عسكريون في غينيا القبض على الرئيس، في أعقاب إطلاق نار كثيف في العاصمة، يتوقع الجميع تأجيلها إلى حين صدور قرار اخر.

وباتت وضعية المنتخب المغربي في غينيا مجهولة، فيما ذكرت تقارير إعلامية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يتجه ليعلن اليوم عن تأجيل المباراة التي كانت منتظرة اليوم الاثنين.

يذكر  أن الجامعة المغربية لكرة القدم تجري اتصالات مكثفة مع “الفيفا” في هذا الملف، في وقت دخلت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، على الخط لبحث سبل تأمين عودة المنتخب والوفد المرافق له إلى المملكة، بغرض فض المنازعات في البلاد، ومحاكمة الرئيس السابق.

وكانت بعثة المنتخب المغربي حلت، مساء الجمعة، بمطار كوناكري الدولي، وخاضت يوم أمس السبت أول حصة تدريبية لها في العاصمة، ومن المتوقع تأجيل المباراة في ظل الظروف التي تمر بها غينيا.

كتب_ مصطفى شاهين