مش هتشتري من برة تاني.. طريقة عمل عجينة الكريب بكل أسرارها وتكاتها بطعم يجنن احلي من الجاهزة

طريقة عمل عجينة الكريب بكل أسرارها وتكاتها، من بين أفضل العجائن التي من الممكن أن يتم تقديمها بأفضل من طريقة كما أنها من الممكن أن تقدم على أنها وصفات حلو أو وصفات حادق، ومن خلال الآتي من الفقرات القادمة نتعرف بمزيد من الإيضاح والتفصيل على أهم ما يجب أن نقوم بتحضيره من مكونات كي يتم استعماله في التحضير لأفضل أنواع معجنات الكريب.

طريقة عمل عجينة الكريب بكل أسرارها وتكاتها

من الممكن أن نقوم بالتحضير السريع لعجينة الكريب باستعمال الآتي من المكونات الآتية:

  • كوبان من مكون الدقيق المنخول الأبيض.
  • ملعقة من مكون الخميرة.
  • ملعقة من السكر.
  • كوب ونصف من الماء.
  • رشة من الملح.
  • ملعقة من الخل.

طريقة تحضير تلك الوصفة تكون كما يلي:

نحضر بولة مناسبة ونضع فيها الدقيق مع الخميرة وكمية من السكر، والماء مع التقليب وبشكل جيد لكل المقادير المتواجدة ولا ننسى الإضافة لكمية الخل حيث أنها تعزز من طعم الوصفة وتجعل قوام العجين هش وخفيف.

طريقة تسوية الكريب

تسوية الكريب تكون باستخدام طاسة معينة، وتلك الطاسة نضع فيها مقدار كبشة واحدة من الخليط لتسوية الكريب، وبعد ذلك يتم الانتظار مدة حوالي دقيقة لكي تتكون بعض الفقاعات على سطح الكريب وبعدها يتم وضع الكريب على الجانب الآخر لتسويته، ثم يخرج من الطاسة لاستكمال الكمية المتبقية.

طريقة عمل الكريب بالشيكولاته:

الكريب بالشيكولاتة من الممكن أن نقوم بعمله من خلا تجهيز الكريب وتسويته كما سبق وأن أشرنا في الفقرات السابقة، وبعدها نقوم بدهن كل واحدة من وحدات الكريب بكمية الشيكولاتة الملائمة، ومن الممكن أن يتم التزيين للكريب بالشيكولاتة بكمية من الفول لسوداني المجروش، أو شرائح من المكسرات مثل اللوز المحمص حيث أن تلك الإضافات تزيد من القيمة الغذائية للوصفة