أقباط يفوزون في مسابقة إسلامية عن حياة النبي محمد

في واقعة اعتاد عليها الشعب المصري، فاز اثنان من الأقباط في مسابقة عن حياة النبي محمد صلي الله عليه وسلم، حيث نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الإسكان والمرافق في محافظة المنيا مسابقة إسلامية في ذكرى المولد النبوي الشريف والذي يحل غدا الثلاثاء الثاني عشر من شهر ربيع الأول التاسع عشر من أكتوبر. وأوضح أسامة محمد نجيب مدير العلاقات العامة والإعلام بمديرية الإسكان والمرافق في محافظة المنيا، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن الإدارة نظمت مسابقة للموظفين العاملين في المديرية وتم توزيع على كافة الموظفين في المديرية منذ 15 يوما، وتقدم للمسابقة نحو 101 عامل في المديرية وشارك بعض الأقباط في المسابقة.

أقباط يفوزون في مسابقة إسلامية عن حياة النبي محمد
من الحفل

وأشار إلى أن القرعة العلنية أجريت في الحفل بحضور مديري الإدارات وجميع العاملين في المديرية حيث شهدت الاحتفالية جو من التفاؤل والوحد وتم اختيار نحو 20 فائز بين الإجابات الصحيحة والتي وصلت إلى 90 إجابة، وجاء اثنان من الأقباط ضمن قائمة الفائزين واثنين من العمال بالمديرية.

من جانبه قال المهندس وائل مختار المصري، وكيل وزارة الإسكان في محافظة المنيا، أنه دائما ما يقدم الدعم والتشجيع على إقامة مثل هذه الحفلات خاصة الخاصة بالمناسبات الدينية والقومية لما له من عظيم الأثر في رفع الروح المعنوية للعاملين في المديرية وتنمي لديهم روح الفريق الواحد، وتكون هذه المناسبات بمثابة فرصة للالتقاء العاملين بعيدا عن روتين العمل ولسماع مطالبهم ولآرائهم بعيد عن أجواء وضغوط المكاتب.

ويحتفل المواطنون هذه الأيام بمولد النبي صلى الله عليه وسلم حيث قرر مجلس الوزراء المصري أن يكون يوم الخميس المقبل إجازة رسمية للاحتفال بالمناسبة العطرة، وكثيرا ما يشارك الأقباط في هذه الاحتفالية ويشترون حلوى المولد النبوي ويقدمون التهنئة للمسلمين كما يشارك المسلمين الأقباط في أعيادهم.