فرمان من الهجرة بشأن المصريين في السودان بعد إعلان حالة الطوارئ في البلاد

يشهد السودان خلال الساعات الماضية، موجة من عدم الاستقرار في الشارع السياسي، حيث خرجت الكثير من التظاهرات، وأصدر الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة في البلاد والقائد العام للقوات المسلحة مجموعة من القرارات للحفاظ على السودان على حد قوله ومنها إعلان حالة الطوارئ في البلاد.

وفي استجابة سريعة لأوضاع المصريين في الخارج بدولة السودان، أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة المصريين في السودان مع تطور الأحداث في الساعات الأخيرة الماضية، مشيرة إلى التنسيق مع جميع الوزارات والمؤسسات المعنية لتسهيل كافة الأمور وتيسير رجوع المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.

تفاصيل أول وثيقة تأمين للمصريين بالخارج
فرمان من الهجرة بشأن المصريين في السودان بعد إعلان حالة الطوارئ في البلاد

وطالبت وزارة الهجرة المصريين المتواجدين في الخارج، بالبعد عن أي مناطق تشهد نزاعات أو تجمعات خلال الفترة المقبلة حفاظا على سلامتهم، والتواصل مع الهجرة عند الضرورة.

من جانبه أوضح السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، أن غرفة العمليات المشكلة تعل على مدار الساعة لمتابعة المصريين في الخارج وتستقبل أي استفسارات من خلال البريد الإلكتروني [email protected]، مشيرا إلى أن هناك تنسيق وتعاون مع وزارة الخارجية ومتابعة الموقف أول بأول.

وكان الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام للقوات المسلحة قد أعلن اليوم الإثنين، عن عدة قرارات أهمها إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، والتمسك بالوثيقة الدستورية وتعليق العمل ببعض موادها، وحل مجلس السيادة الانتقالي وإعفاء أعضائه بالإضافة إلى إنهاء تكليف ولاة الولايات وحل مجلس الوزراء، وكذلك إعفاء وكلاء الوزارات وتجميد عمل لجنة إزالة التمكين حتي مراجعة أعمالها، وتكليف المدار العاميين بتيسير دولاب العمل.