التأمينات الاجتماعية: بدء صرف معاشات شهر نوفمبر 2021 على محفظة الهاتف من اليوم

سيبدأ مكتب التأمينات الاجتماعية اليوم الاثنين 1 نوفمبر 2021 بتوزيع معاشات نوفمبر 2021 على ما يقرب 10 مليون و644 ألف مواطن، حيث يتم توزيع هذه المعاشات على البنوك وعلى مكاتب البريد و وماكينات فوري وماكينات الصرف الآلي غيرها من الأماكن المخصصة للصرف، و كشفت الإدارة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن فتح نظام المحفظة الإلكترونية قبل أشهر قليلة لتسهيل على المواطنين في عملية الصرف، وإليكم فيما يلي خطوات الصرف وما هو هو مميزاته.

خطوات صرف المعاش في نوفمبر 2021 من المحفظة

  • يتوجه صاحب المعاش إلى أقرب فرع لشركة الموبايل تنقلة لفتح المحفظة الإلكترونية.
  • بعد ذلك يقوم صاحب المعاش بالتوقيع على طلب المعاش على المحفظة الإلكترونية على الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك ستكمل هيئة تنظيم التأمين الإجراءات مع شركة الهاتف المحمول لتسهيل استبدال المستفيدين والمتقاعدين من المحافظ الإلكترونية.
  • أخيرًا ، يمكن لأصحاب المعاشات سحب النقود من خلال شبكات التحصيل، والمبادلات الإلكترونية (مثل فوري ، أمان ، إلخ) ، ومنافذ الصراف الآلي المتعددة.

أهم مميزات المحافظ الإلكترونية المستخدمة في دفع المعاشات

استخدم الرصيد المتاح للعديد من الخدمات، بما في ذلك السحب النقدي والتحويلات، يسمح بدفع المستحقات الحكومية والمرافق والجهات المختلفة مثل فاتورة الكهرباء والمياة والانترنت وغيرها، يمكن للمتقاعدين دفع ثمن المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية ، أو الشراء من خلال المواقع الإلكترونية والتطبيقات الإلكترونية ، أو استخدام أكواد QR.