2400 جنيه شهريًا.. الكشف عن موعد تطبيق الحد الأدني للأجور في القطاع الخاص

يمني العديد من العاملين في القطاع الخاص أمنيتهم بتطبيق قرار الحكومة المصرية، تطبيق قرار الحد الأدنى للمرتبات والذي يصل إلى 2400 جنيه، ويبحث العمال عن موعد تطبيق الحد الأدنى للمرتبات في القطاع الخاص، من أجل الحصول على راتب يحقق متطلبات المواطنين، والنفقات اليومية لهم، ويساعدهم على الحياة، ليخرج محمد سعفان وزير القوى العاملة، ويوضح التفاصيل الكاملة عن موعد تطبيق قرار الحد الأدنى للمرتبات في القطاع الخاص.

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

وفي مؤتمر صحفي له بمقر وزارة القوى العاملة، أوضح الوزير محمد سعفان موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور، قائلًا أنه من المقرر أن تطبيقه بداية من يناير 2022، المقبل، على أن يكون هناك عملية تفتيش واسعة النطاق ضد المنشآت.

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة

إجراء يجب على المؤسسة إتمامه إذا لم تستطيع التطبيق

وعن عدم قدرة بعض الشركات والمصانع على تطبيق الحد الأدني للأجور في عام 2022، أوضح محمد سعفان وزير القوي العاملة أنه يجب على الشركات غير القادرة اقتصاديًا، والتي لا تسمح ميزانيتها بتطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، عليهم التقدم بالتماس إلى المجلس القومي للأجور، يوضح تفاصيل عدم القدرة على تنفيذ القرارات.

ولفت الوزير إلى أن الالتماس يحافظ على هذه الكيانات والمؤسسات من الانهيار على أن يدرس المجلس هذه الأسباب والميزانيات، وبحث الأمر بعناية تامة للتأكد من كونها لا تستطيع تطبيق الحد الأدنى للأجور.

90% من شركات القطاع الخاص تطبق أكثر من الحد الأدنى

ولفت وزير القوى العاملة محمد سعفان إلى أن هناك نحو  90 في المائة من شركات القطاع الخاص تطبق أكثر من الحد الأدنى للأجور، لافتًا إلى الأزمة تتمثل في 10 في المائة فقط من الأمور، وحتى الآن هذه النسبة لم تطبق الحد الأدنى للأجور ونبحث دراسة أسبابها والحلول .