موعد قرعة كأس العالم للأندية 2021 بمشاركة الأهلي والهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي

موعد قرعة كأس العالم للأندية 2021 التي يشارك فيها الأهلي والهلال .. يترقب عشاق ومُتابعي كرة القدم في كل مكان؛ انطلاق بطولة كأس العالم للأندية. والتي يشارك فيها الأهلي المصري، والهلال السعودي. وينتظر الجميع إقامة القرعة؛ للتعرف على الفرق التي سوف تواجه المارد الأحمر والزعيم في دور الثمانية منها. والتي تم تحديد موعد انطلاقها منذ قليل، وسوف نتعرف عليه بالتفصيل في المقالة التالية.

موعد قرعة كأس العالم للأندية 2021

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق قرعة كأس العالم للأندية، التي ينتظرها الكثير منا في الوقت الراهن. وخاصةً؛ في ظل اشتراك ثلاثة أندية من الدول العربية فيها. ويرغب البعض منهم في الظهور بمستوى جيد خلالها؛ وخاصةً؛ أنها تُعتبر المرة الأولى التي يشاركون فيها.

ومن المُقرر أن تنطلق فعاليات هذه القرعة يوم غداً الإثنين؛ المُوافق 29 من شهر نوفمبر الجاري. وسوف يتم تنظيمها في مدينة زيورخ السويسرية، وجاء سبب اختيار هذه المدينة؛ لإجراء القرعة فيها هو أنها تُعد بمثابة المقر الرئيسي للاتحاد الدولى لكرة القدم ” الفيفا “.

توقيت قرعة كأس العالم للأندية 2021

حَدد الاتحاد الدولي لكرة القدم التوقيت الرسمي الخاص بقرعة كأس العالم للأندية 2021، والتي سوف تُقام في دولة الإمارات العربية المتحدة في العام القادم. وحَرص على توضيح الموعد الرئيسي الخاص بها؛ في ظل اهتمام العديد منا بها في الوقت الراهن؛ نظراً؛ لتمكن بعض الفرق العربية من الانضمام إليها؛ للمرة الأولى في تاريخها، ومن المُقرر أن تنطلق في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت القرعة في مصر: في تمام الساعة السادسة مساءاً.
  • توقيت القرعة في السعودية: في تمام الساعة السابعة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.

القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم للأندية

أَعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورتس عن حصولها رسمياً على حق بث وإذاعة قرعة كأس العالم للأندية كاملةً. والتي سوف يتحدد من خلالها المباريات التي يتم خوضها؛ بدءاً من الدور الربع نهائي. ومن المُقرر أن يتم نقلها فقط وحصرياً؛ عبر قناة بي إن سبورت الإخبارية، التي تتواجد على النايل سات وسهيل سات، ويمكن للجميع مشاهداتها؛ في ظل عدم إذاعتها على القنوات المُشفرة، التابعة لإدارة القناة.

تردد القنوات الناقلة لمونديال الأندية

يمكنكم مشاهدة كافة فعاليات قرعة مونديال الأندية، التي سوف يشارك فيه أربعة أندية كاملةً في الدور الربع نهائي؛ عبر قناة بي إن سبورتس الإخبارية، إليكم التردد الخاص بها على قمر النايل سات:

  • التردد: 12604.
  • الاستقطاب: أفقي.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معدل تصحيح الخطأ: 3/2.

كما يمكن لجميع الدول العربية والخليجية؛ التابعة للقمر الصناعي ” سهيل سات ” مشاهداتها كاملةً؛ عبر التردد التالي:

  • التردد: 11566.
  • الاستقطاب: أفقي.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معدل تصحيح الخطأ: 3/2.

الفرق المشاركة في مونديال الأندية في الإمارات

يرغب العديد منا في الوقت الحالي في التعرف على الفرق المشاركة في مونديال الأندية 2021، والذي سوف يُقام في دولة الإمارات العربية المتحدة العام القادم 2022. ولذلك، حَرص الاتحاد الدولي لكرة القدم على توضيح هذه النقطة للجمهور.

وأَكد على اشتراك سبعة أندية؛ بجانب فريقين، الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي، اللذان سوف يلعبان مواجهة تمهيدية؛ لتحديد الصاعد فيهم إلى الدور الربع نهائي؛ لملاقاة بعض الأندية الأخرى. وجاءت الفرق المشاركة في البطولة هذه النسخة؛ كالآتي:

  • تشيلسي الإنجليزي، الذي اَستطاع المشاركة في البطولة؛ بعد حصوله على دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية.
  • الأهلي المصري؛ الذي يُشارك فيها للمرة الثانية على التوالي؛ بعد أن حَصد بطولة دوري أبطال إفريقيا؛ للعام الثاني على التوالي، وكان قد تَمكن من الحصول على المركز الثالث في البطولة النسخة الماضية؛ بعد تفوقه على بالميراس البرازيلي.
  • بالميراس البرازيلي؛ الفائز بكأس ليبرتادوريس، وتَمكن من الانضمام إلى مونديال الأندية؛ للمرة الثانية على التوالي.
  • مونتيري الإنجليزي؛ الذي حَصد لقب الكونكاكاف في أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي.
  • الهلال السعودي، الذي حَقق لقب دوري أبطال آسيا.
  • الجزيرة الإماراتي؛ بصفته من أكبر فرق الدولة المستضيفة للبطولة.
  • أوكلاند سيتي الإنجليزي.

نظام بطولة كأس العالم للأندية 2021

حَدد الاتحاد الدولي لكرة القدم النظام الخاص ببطولة مونديال الأندية في الإمارات 2021، والتي سوف يشارك فيه سبعة فرق. ولكن، يتقابل الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي في الدور التمهيدي الأول؛ ليتحدد من خلالها الفائز، ومن ثم المتأهل إلى دور الربع نهائي، الذي سوف يشارك فيه ثلاثة فرق، بالإضافة إلى الفريق الرابع الفائز في اللقاء التمهيدي، تتنافس جميعاً فيما بينهم؛ للصعود إلى الدور النصف نهائي.

وينتظر كلاً من الأهلي المصري والهلال السعودي ومونتيري الإنجليزي؛ الفائز من المباراة التمهيدية؛ ليلتقي به في دور الـ 8. بينما يشارك تشيلسي وبالميراس من الدور النصف نهائي مباشرةً؛ ليلتقي بأحد الناديين اللذان تمكنا من الفوز في الدور الربع نهائي. ثم تُقام مباراة؛ لتحديد المركز الثالث والرابع، وبعد ذلك، المباراة النهائية، التي ستحدد الفائز باللقب، وصاحب المركز الثاني في هذه البطولة هذه النسخة.

الفرق التي سوف تواجه الأهلي في مونديال الأندية

ينتظر الشياطين الحمر الفائز من مباراة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي؛ ليتلقى معه في المباراة الأولى له في البطولة في دور الربع نهائي، وفي نفس الوقت، من الممكن أن يقابل الهلال السعودي أو مونتيري الإنجليزي؛ حسب ما تسفر عنه القرعة يوم غداً، ولكن، فإن الخمس فرق من المُتوقع أن يقعوا في طريق المارد الأحمر في دور الـ 8؛ ليلتقى بعد ذلك مع تشيلسي الإنجليزي أو بالميراس؛ في حالة صعوده إلى الدور النصف نهائي.